انتشار المختلين عقليا بشوارع سلا يثير مخاوف المواطنين ومطالب بتدخل السلطات

30 يوليو 2024 12:07

هوية بريس-متابعات
يشتكي سكان مقاطعتي تابريكت وبطانة بسلا، من انتشار كبير للمختلين عقليا، والمشردين الغرباء، الذين جيء بهم بشكل عشوائي إلى المدينة من العاصمة الرباط، وفق تعبير بعض المواطنين، الذين يرفضون هذا السلوك الذي يقوم به بعض المسؤولين في السلطة لإغراق المدينة بهذه الفئة المهمشة.
وقد عبر العديد من المواطنين الذين يقطنون بأحياء تابريكت والسلام وبطانة، عن استيائهم من ظاهرة المختلين في شوارع المدينة ليل نهار، وانتشار المشردين من كل الفئات، خاصة ذوي الأمراض النفسية من النساء والفتيات اللواتي يتم استغلالهن من قبل بعض ومنعدمي الضمير، مطالبين الجهات المسؤولة بالتدخل لرعاية هؤلاء عوض رميهم في الشارع.
وانتقد بعض النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، التخلص من المختلين عقليا والمشردين في مدينة سلا، وتركهم بدون مأوى أو رعاية صحية، وعدم نقلهم إلى مراكز الرعاية الاجتماعية للعناية بهم، ومراقبتهم وعلاجهم، مطالبين السلطات المعنية ببناء مركز اجتماعي بالمدينة مثل “عين عتيق” لرعاية هذه الفئة المهمشة في المجتمع.
وتعتبر مدينة سلا من أكبر المدن التي تضم المشردين والمختلين عقليا، رغم توفرها على مستشفى الرازي للأمراض العقلية والنفسية، والذي يظل يهتم فقط بالمرضى الذين لهم عائلات وأقرباء، ولا يستقبل المرضى الموجودين في الشوارع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M