انتشار المختلين عقليا في شوارع المدن يغضب المواطنين ومطالب بتدخل السلطات

02 أغسطس 2024 11:33

هوية بريس-متابعات

توجه النائب البرلماني محمد البوعمري بسؤال كتابي لوزير الصحة والحماية الاجتماعية حول المخاطر التي يسببها الأشخاص المصابين بأمراض عقلية.

وأورد البوعمري في سؤاله الكتابي “يعرف إقليم برشيد عامة وحد السوالم على الخصوص، ارتفاع عدد حالات الأشخاص المصابين بأمراض عقلية بالشوارع العمومية، حيث تعرض أحد أبناء حد السوالم لحادثة سير خطيرة بالطريق الإقليمية 3011، بسبب اقتحام شخص يعاني من مرض عقلي ، وقبله تعرض أحد المواطنين بمدينة برشيد لاعتداء من طرف مختل عقلي ، كما تعرض مستعملو الطريق الوطنية للرشق بالحجارة من طرف مختل عقلي أمام السوق الأسبوعي حد السوالم”.

وتابع المتحدث “وإذ نثمن المجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطة المحلية وأعوانها والقوات المساعدة والدرك الملكي ورجال المطافئ التي ترابط لضبط هذه الحالات وتوجيهها نحو مستشفيات الأمراض النفسية، غير أن هذه الأخيرة ترفض استقبالها لتقديم العلاجات اللازمة خصوصا وأن البعض منها يعاني من اضطرابات نفسية شديدة”.

وأضاف النائب البرلماني “وأمام خطورة هذا الوضع، وحرصا على سلامة المواطنين والمرضى أنفسهم، ومن أجل حماية مستعملي الطريق من المخاطر التي يسببها الأشخاص المصابين بأمراض عقلية، نسائلكم عن الإجراءات التي ستتخذها وزارتكم لاستقبال والتكفل بتقديم العلاجات الضرورية لهذه الفئة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M