“انتشار مقاهي الشيشة بمدينة سلا”.. نقابة تدخل على الخط

16 مايو 2023 10:10
رواندا تحظر تدخين "النارجيلة"

هوية بريس- متابعة

دعا خالد السطي، عضو مجلس المستشارين عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وزير الداخلية إلى الكشف عن الإجراءات والتدابير التي سيتخذها لفتح تحقيق في انتشار مقاهي الشيشة بمدينة سلا خارج الضوابط القانونية.

كما تساءل السطي في سؤال كتابي موجه للمسوؤل الحكومي، عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة لفرض تطبيق القانون وإغلاق مقهى “سويت هارت” بسلا، بالنظر لمخالفتها الصريحة للقانون، وبالنظر لكون استمرار فتحة يُعتبر تشجيعا على تعاطي الشيشة.

وتابع المستشار البرلماني في سؤاله، ما الإجراءات والتدابير التي ستتخذونها لحماية تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية المتواجدة بالأحياء التي تتواجد بها هذه المقاهي من خطر إدمان الشيشة ومن بعض السلوكات والممارسات المخلة بالحياء.

وشدد السطي أن استمرار بعض المقاهي في تقديم الشيشة لزبنائها، بما فيم من فئة المراهقين، ببعض أحياء مدينة سلا وقرب مؤسسات تعليمية، كمؤسسة معاذ ابن جبل والعباس مفتاح، خارج الضوابط القانونية، سبب معاناة حقيقية للساكنة وحرمها من السكينة والطمأنينة.

وأشار السطي إلى أنه، بالرغم من الشكايات، ووجود قرار جماعي يقضي بمنع استعمال واستهلاك الشيشة في المقاهي والأماكن المفتوحة في وجه العموم، وبالرغم من مداهمة قائد المقاطعة الحضرية المزرعة بتابريكت للمقهى المذكور، إلا أن المقهى ما يزال يقدم خدماته، مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول الجهة التي تحمي صاحب المقهى وتوفر له التغطية للاستمرار في نشاطه وعن المقابل الذي يقدمه، خاصة وأنه يعمد إلى تهديد السكان لثنيهم عن تقديم شكاياتهم.

(حزب العدالة والتنمية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M