برلمانية تطالب بوقف “فوضى” الدعم المدرسي

31 ديسمبر 2023 11:51

هوية بريس-متابعات

أثارت عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ثورية عفيف، إشكالية إسناد الدعم المدرسي لجمعيات لا علاقة لها بالمجال التربوي، منبهة الوزير بنموسى إلى تدارك الوضع والعدول عن هذه السياسة.
جاء ذلك في سؤال كتابي وجهته عفيف لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أوضحت فيه، أنه في الوقت الذي يجب على الحكومة القيام بمعالجة الوضعية الخطيرة التي تعيشها المنظومة التربوية، خاصة أمام الاحتقان القائم بسبب المرسوم المتعلق بالنظام الأساسي لأسرة التعليم، أقدمت الوزارة في إطار البرنامج الوطني للدعم التربوي بإسناد هذا الأخير لبرامج تشغيل قائمة منها برنامج أوراش تحت إشراف وتأطير جمعيات لا علاقة لها بتاتا بمجال التربية والتعليم، والتي توجد ضمنها جمعية خاصة بتربية المواشي نموذجا.
وقالت إن هذا الأمر “سيعمق تردي تلك الوضعية، ويجعلها في مكان سحيق على سُلم ترتيبها وتصنيفها عربيا ودوليا”، مشيرة إلى أن المنظومة تعد الدعامة الأساس لحاضر ومستقبل أي بلاد.
ونظرا لما يثيره ذلك من قرف غير مسبوق بسبب خطورة تلك الأزمة التدبيرية التي قد تصيب المنظومة المذكورة في مقتل على حد تعبيرها، طالبت الوزير بالكشف عن الإجراءات الاستعجالية التي ستتخذونها لإعادة النظر والعدول عن تلك السياسة المهددة لما تبقى من حياة المنظومة المذكورة؟”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M