برلماني: إصابة 50 طفل بعد هجوم للكلاب الضالة واللقاح ضد داء السعار غير متوفر

29 يونيو 2024 16:35

هوية بريس-متابعات

وجه البرلماني باسم التجمع الوطني للأحرار نور الدين قشبيل، سؤالا كتابيا لوزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد أيت طالب تحث موضوع “غياب لقاح داء السعار وأمصال مضادة للسعات العقارب”.

وحسب النائب، “فإن الإقصاء الممنهج في حق ساكنة العالم القروي بإقليم تاونات على مستوى قطاع الصحة، يترجمه عجز المستشفى الإقليمي، وجل المراكز والمستوصفات بالإقليم مطلع هذا الأسبوع على توفير لقاح داء السعار من اجل تقديم اسعافات أولية، ومستعجلة لانقاد أرواح المواطنين”.

وأضاف النائب بالقول ” ولعل أكبر شاهد ما عرفه الإقليم عندما هاجمت كلاب ضالة مجموعة من الدواوير، توفي على إثر عضاتها طفل، وأصيب ازيد من خمسين طفلا آخر، مما أثار دعرا وخوفا كبيرين في صفوف الساكنة على أبنائهم ومن انتقال العدوى للأهالي”.

وأحاط النائب خالد أيت طالب،   أن السنة الماضية أيضا عرفت وفاة طفلتين جراء عدم توفر أمصال مضادة للسعات العقارب، متسائلا عن الإجراءات التي تنوي الوزارة القيام بها لتوفير لقاحات داء السعار بالمستشفيات والمراكز الصحية والمستوصفات بإقليم تاونات حماية لأرواح المواطنين، وتمكينهم من الحق في الخدمات الصحية الاستعجالية، وإعفائهم من تكاليف التنقلات المادية والمعنوية؟ وأيضا توفير أمصال مضادة للسعات العقارب والحيات، خاصة ونحن في بداية موسم الصيف الذي تكثر فيه هذه الحوادث المميتة؟.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M