برلمان “البيجيدي” يتدارس مساطر الترشيح للانتخابات.. والعمراني يقطر الشمع لباقي الأحزاب

03 أبريل 2021 16:00

هوية بريس- متابعة

عقد المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت، بالرباط، دورة استثنائية لمناقشة “مسطرة اختيار مرشحي الحزب للانتخابات التشريعية والانتخابات المتعلقة بالجماعات الترابية”، و”مسطرة اختيار مرشحي الحزب للانتخابات المهنية”.

وقال رئيس المجلس الوطني، إدريس الأزمي، في دورة اليوم، أن المشروع المقترح يتعلق بمسطرة الاختيار التي ستتم على مرحلتين “مرحلة الترشيح ومرحلة التزكية”، وستحدد المسطرة اللجان والهيئات المختصة بالترشيح وكذلك اللجان والهيئات المختصة بالتزكيات، على مستوى المحلي والإقليمي والجهوي والوطني لمختلف الاستحقاقات.

وفي هذا الصدد، قال القيادي بالحزب، لحسن العمراني، تعليقا عن انعقاد دورة المجلس الوطني، “حينما أتابع هذا الحرص من أعضاء المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المرتبط بمساطر الترشيح للانتخابات المقبلة (بغض النظر عن المواقف من النقط)، وحرص كل واحد على التجويد من زاوية نظره، والحسم بالتصويت (في حالة واحدة بفرق صوت واحد)”.

وتابع العمراني في منشور له على فايسبوك، “حينما أرى كل هذا، أتأسف للعديد من المظاهر في الحياة الحزبية، والتي لا تعير للمعايير الواضحة والمساطر المعلنة، أي اعتبار، هذا إن وجدت أصلا! “.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M