بسبب حوادث السير.. برلماني يدعو لتسريع بناء قناطر للراجلين فوق السكك الحديدية

22 يونيو 2024 10:17

هوية بريس-متابعات

وجه النائب البرلماني محمد برنيشي، سؤالا كتابيا لوزير النقل واللوجستيك، حول تأخر بناء قنطرة للراجلين على السكة الحديدية بمحاذاة محطة القطار بجرسيف، مشددا على ضرورة التسريع في بناء هذه المنشأة.

ونقل النائب البرلماني للوزير معاناة ساكنة حي النجد بمدينة جرسيف بشكل مستمر خلال تنقلاتها إلى وسط مدينة جرسيف، عبر الممر المستوي على السكة الحديدية الذي يشكل خطرا دائما على الراجلين خلال عبورهم، بالإضافة لخشية تعرضهم للاعتداءات والسرقة نتيجة غياب الإنارة الكافية بالممر المذكور.

وأكد النائب البرلماني أن كل هذه المعاناة ناتجة عن التأخر في إنجاز قنطرة للراجلين على السكة الحديدية بالنقطة الكيلومترية 035185 بمدينة جرسيف.

وأوضح النائب برنيشي أنه على الرغم من إبرام جماعة جرسيف لاتفاقية للشراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، من أجل إنجاز منشأة فنية فوق السكة الحديدة بجوار محطة القطار بالمدينة، التزمت من خلالها الجماعة بتحويل نسبة مساهمتها إلى الحساب البنكي للمكتب الوطني للسكك الحديدة، التي تمثل نسبة 25% من قيمة المشروع، أي ما يعادل 2.1 مليون درهم مما مجموعه 8.4 مليون درهم من القيمة الاجمالية للمشروع.

وأبرز النائب البرلماني أنه على رغم كل ذلك، لم يف المكتب الوطني للسكك الحديدية بالتزاماته، لتتم بذلك عرقلة إخراج هذا المشروع المهم إلى حيز الوجود.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M