بكل فجاجة وخسة.. نتنياهو يواصل استفزازه المقيت للمغاربة! (صورة)

04 سبتمبر 2024 21:45

هوية بريس – متابعات

بفجاجة وخسة لا تخطئها عين، عاد رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، لاستفزاز مشاعر المغاربة وإثارة الجدل مجددا بسبب خريطة المملكة المغربية التي أظهر جزء الصحراء منها تحت اسم “الصحراء الغربية” بدل الصحراء المغربية.



فخلال ندوة صحافية موجهة أساسا إلى الإعلام الغربي، عقدها اليوم الأربعاء، ليبرر دوافع استمرار القوات الإسرائيلية في الوجود بمنطقة الحدود بين جنوب قطاع غزة ومصر، وهو الشريط المعروف باسم محور فيلادلفيا، استعرض نتنياهو خريطة للعالم العربي، تضم خريطة المغرب كاملة هذه المرة، لكن مع وصف الأقاليم الجنوبية للمملكة بـ”الصحراء الغربية”.

ويناقض هذا الوصف على طول الخط مع موقف الكيان الصهيوني المعلن عنه في 17 يوليوز 2023، عندما أكد رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، للملك محمد السادس في رسالة خاصة، أن الكيان قرر الاعتراف بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.


تجدر الإشارة إلى أن مجرم الحرب نتنياهو سبق له أن أثار موجة غضب عارمة شهر أكتوبر من العام الماضي عندما ظهرت خريطة المغرب مبتورة من الصحراء في خلفية مكتبه خلال استقباله نظيرته الإيطالية، جورجا ميلوني، قبل أن يعود في الـ30 من ماي ليعيد نفس السلوك الشائن، إذ ظهر في حوار مع القناة الفرنسية “LCI”، وهو يحمل صورة لخرائط العالم العربي، بخريطة للمغرب من دون صحرائه، ما أغضب المغاربة وعجل بتقديم وزارة الخارجية الصهيونية اعتذارا عن “خطأ غير مقصود” وفق زعمهم.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لا يعلم حقيقتهم إلا من خلقهم القائل :
    { كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ ۚ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا ۚ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ }… اللهم اجعل كيدهم ومكرهم وبالا عليهم ، وانصر أهل غزة وفلسطين …………………………………………………
    أما المغرب فهو في صحرائه ولو كره المعتدون …..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M