بنكيران: تعيين وهبي وزيرا للعدل “مصيبة”.. ولهذا السبب وظف “شباط” و”إلياس” و”البام” السلفي المتشدد رفيقي

09 يوليو 2023 13:38

هوية بريس – متابعات

خلال كلمته بالملتقى الجهوي للهيئات المجالية والمنتخبين (دورة بوعزة فاسيني رحمه الله)، اليوم الأحد 09 يوليوز 2023، هاجم الأمين العام لحزب العدلة والتنمية وزير العدل عبد اللطيف وهبي.

واعتبر بنكيران تقلد وهبي وزارة العدل بالمغرب “مصيبة”.

وشدد ذات المتحدث أن ما يسميه وهبي وغيره بالعلاقات الرضائية هي “الفساد” بعينه.

وأضاف “إنه يريد -أي وهبي- نزع الصفة الإجرامية عن العلاقات الرضائية التي هي علاقة بين رجل وامرأة بدون زواج، والمغاربة يعرّفونها بالفساد، وهؤلاء يريدون نشر الفساد في الأرض”.

ووجه زعيم البيجيدي إلى أن هذا المطلب “سيوصلنا إلى أن ترى الولد أو البنت يمارسان الفساد ولا تستطيع أن تتكلم وإلا ذهبتَ إلى السجن”.

مضيفا “حاليا لا أحد يتدخل إذا كان هذا يمارس سرا، وهؤلاء يريدون أن يكون “بالعلالي”، وألا يكون تحت إطار القانون”.

بنكيران وجه كلامه أيضا للمدعو محمد عبد الوهاب رفيقي، الملقب بأبي حفص، والمعين مؤخرا مستشارا بوزارة العدل، وقال “هذا الفقيه الذي كان سلفيا متشددا كان يسخر منا نحن في البرلمان، وبعد ذلك طمّعه ذاك “المصيبة ديال فاس” -في إشارة لحميد شباط- بأن يدخله إلى البرلمان، لأنه -رفيقي- كان في الحبس وكانت لديه “القضية (المادية) عيانة شوية” .

وواصل بنكيران حديثه بقوله “شباط ذهب إلى تركيا وترك الفقيه ينتظر أن يصير نائبا برلمانيا وبقا غير كيحنزز، ثم ذهب إلى البام ليواجهنا زعما حيت فقيه، ولكن شتان بين النائحة الثكلى والنائحة المأجورة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M