بنموسى يترأس حفل استقبال الفريق الوطني للرياضيات المتوج بالمرتبة الأولى إفريقيا

22 أغسطس 2024 18:32

هوية بريس – متابعة

ترأس شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه 22 غشت 2024 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، حفل استقبال الفريق الوطني المتوج بالمرتبة الأولى في الدورة الواحدة والثلاثين من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات، التي احتضنتها فضاءات جامعة ويتواتسراند بمدينة جوهنانبرغ بجنوب إفريقيا، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 20 غشت 2024.

وبهذه المناسبة، هنأ الوزير الفائزات والفائزين وأسرهم على هذا التتويج المستحق الذي يعد تشريفا وفخرا لبلادنا، كما شكر الطاقم التربوي المؤطر لهم على مواكبتهم ودعمهم المستمر للتلميذات والتلاميذ وعلى مساهمتهم في تحقيق هذا التألق القاري.

وشكل هذا اللقاء فرصة، ذكر من خلالها السيد الوزير، بأهمية الأولمبياد الوطنية في الرياضيات، باعتبارها من الأنشطة التربوية الموازية، التي عمدت الوزارة على إرسائها من أجل تحفيز التلميذات والتلاميذ على التفوق الدراسي وتشجيعهم على التميز والتنافس والإبداع.

وفي الختام توجه السيد الوزير بالشكر والتقدير لشركاء الوزارة والمتمثلين في أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، ومؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط، وجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة، وجمعية رياضيات المغرب، الذين ساهموا في توفير الظروف الملائمة لتحقيق هذا التتويج.

ومن الجدير بالذكر، أن الفريق الوطني قد احتل المرتبة الأولى من بين سبعة وعشرين دولة مشاركة وبمجموع نقط غير مسبوق في تاريخ هذا الأولمبياد وصل 201 نقطة، حيث تمكن من إحراز 06 ميداليات منها 03 ميداليات ذهبية و03 ميداليات فضية.

هنيئا للفائزات والفائزين ولأسرهم على هذا الإنجاز القاري الاستثنائي، مع أجمل المتمنيات، لهم بالتوفيق والتألق في المنافسات القادمة وفي مسارهم الدراسي والمهني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M