بووانو: استمرار حكومة أخنوش سيعمق أزمة المغاربة

15 فبراير 2023 12:01

هوية بريس- متابعة

قال رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، عبد الله بووانو، أن المغرب يعرف أزمة اقتصادية وتدبيرية يجب أن نعترف بها دون تهويل ودون تهوين. مضيفاً أن “هذه الأزمة لها أسباب كثيرة، منها اسباب خارجية، لكن لها ايضا أسباب داخلية”.

وتابع بووانو في ندوة صحفية لفرق المعارضة، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، أن هذه الحكومة من أسباب الأزمة في المغرب، ولا يمكن العويل عليها في تدبير الأزمة، بل نحن نقول بأن استمرارها سيعمق الأزمة.

وأكد المتحدث ذاته “نحن مدعوون للتفكير في مقاربات جريئة وشجاعة لتجاوز الأزمة والتحديات المطروحة على بلادنا. نحن في حاجة لتغيير المقاربات والعقليات وليس الأشخاص أو حتى الأحزاب. هناك توجه عالمي نحو الحمائية كطريق لضمان السيادة، ولحماية الاقتصادات الوطنية، ولتأمين القطاعات الاستراتيجية، لكن يجب إبعاد من يتولون هذه المهمة عن مراكز السلطة، خاصة الحكومة. لا خيار لنا سوى تعزيز اللحمة الوطنية، والاصطفاف خلف جلالة الملك، لكن بقول الحقيقة للمغاربة”.

وأضاف بووانو بخصوص القضايا الوطنية “قضايا المغرب عادلة، لكنها تحتاج إلى محامين أكفاء وذوي مصداقية. قضية الصحراء المغربية تدخل منعطفا جديدا، ربما يتغير فيها الفاعلون، وعلينا أن نكون مستعدين لإسناد جهود جلالة الملك، إسناد بأفق وطني ونترفع عن الحسابات الصغيرة التي تسعى لإقصاء وتهميش مكونات مجتمعية بعينها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M