تأجيل ندوة “غابرييل بانون” بالبرلمان وويحمان: عقيد في جيش الحرب الصهيوني بالبرلمان .. يؤطر ويوجه القرار الجيوسياسي بالمغرب

29 أبريل 2022 14:39

هوية بريس-متابعة

أفادت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج أنه تم تأجيل الندوة التي كان مقررا عقدها يوم الأربعاء 11 ماي 2022، على الساعة العاشرة صباحا، حول موضوع “الاستراتيجية الجيوسياسية للمغرب في إفريقيا”، إلى موعد لاحق.

وأعلن الناشط الحقوقي أحمد ويحمان في منشور له، أن الندوة كان سيؤطرها “عقيد في جيش الحرب الصهيوني” حسب تعبيره.

وأضاف ويحمان في منشوره “بانون يؤطر ويوجه القرار الجيوسياسي بالمغربن.. عم .. إنه المسخ في أحط صوره بكل تاريخ الديبلوماسية المغربية ! “.

وتابع ويحمان “فالمدعو لمجلس النواب لتأطير الاستراتيجية الجيوسياسية للمغرب في إفريقيا ليس، كما جاء في الإعلام مستشار فرنسي مغربي .. وإنما هو عقيد في جيش الحرب الصهيوني .. سبق أن تحمل مسؤولية رفيعة في جيش الاحتلال كمدير عام مساعد للطيران الحربي الإسرائيلي خلال العدوان الثلاثي على مصر سنة 1956 .. أي أنه كان الضابط والمسؤول رقم *2* في طيران الحرب الصهيوني وقتها وبالتالي المسؤول، كمجرم حرب، عن كل الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجرائم العدوان التي ذهب ضحيتها عدد من الضحايا المدنيين .. وهذه الجرائم لا تسقط بالتقادم .. “.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M