تجار سوق “القريعة” يطالبون السلطات بتعويض المتضررين من الحريق ..

30 أكتوبر 2021 10:49

هوية بريس- متابعة

شرع تجار سوق القريعة المتواجد في مدينة الدار البيضاء، اليوم الجمعة، في إحصاء خسائرهم، بعد الحريق الذي اندلع في محلاتهم المخصصة ببيع الخشب.

وفي هذا الصدد، قال الطاهر فريح، رئيس جمعية العهد الجديد لتجار وصناع وحرفيي سوق القريعة، أن النيران التهمت، مساء أمس الخميس، أزيد من 20 محلا تجاريا مخصصا للنجارة وبيع الخشب.

ودعا فريح في تصريح صحفي لموقع الجريدة 24 المغربي مسؤولي الدار البيضاء بالإسراع في مساعدة المتضررين، لتجاوز أزمتهم التي خلفها الحريق، مبرزا أن قيمة الخسائر من الصعب تقييمها حاليا.

وأضاف رئيس جمعية العهد الجديد لتجار وصناع وحرفيي سوق القريعة، أن المتضررين من الصعب إعادة ترميم محلاتهم التجارية لوحدهم، لذا وجب تخصيص دعما لهم.

وأبرز المتحدث ذاته، أنه تم عقد لقاء بين محمد كليوين، رئيس مقاطعة الفداء، وتجار أشهر سوق بالدار البيضاء، حيث تم التأكيد على ضرورة تأهيل هذا المرفق الذي يعيش وضعا كارثيا.

تجدر الإشارة إلى أن حريق سوق “القريعة” الكائن بتراب عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء، خلف إصابة عنصرين من الوقاية المدنية بجروح أثناء عملية التدخل، فيما لا تزال أسباب اندلاعه مجهولة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M