تراجع الجودة في بناء المنشآت والمرافق العمومية يصل قبة البرلمان

19 مارس 2022 12:04

هوية بريس-عبد الصمد إيشن

وجه النائب البرلماني عدي شجري، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى وزير التجهيز والماء، حول تراجع الجودة في البناء والتشييد.

وقال شجري في سؤاله الكتابي “لوحظ في السنوات الأخيرة ضعفا كبيرا على مستوى الجودة وشروط السلامة اللازمة في البناء والتشييد على المستوى الوطني، سواء بالنسبة للبنايات بمختلف أصنافها وأشكالها أو بالنسبة للمرافق العمومية أو الشبه عمومية، وكذلك البنيات التحتية كالطرق سواء الوطنية أو الجهوية أو الإقليمية وغيرها من البنيات، التي أصبحت لا تقاوم لوقت أطول، وتحتاج إلى الصيانة بشكل دوري، بخلاف ما كان الأمر عليه في السنوات السابقة”.

وتابع المصدر “وأمام هذه الوضعية، فإننا نتساءل عن الأسباب المؤدية لذلك، وهل للأمر علاقة بتراجع الإدارة عن المراقبة والمواكبة، أو بسبب افتقاد المقاولات للمهنية والحرفية اللازمة، أو أن الأمر يتعلق بتوجه الدولة نحو تبني سياسة التقشف، والنتيجة هي انعدام الجودة وتأثر البنايات والبنى التحتية بعدة عوامل، وتعرض بعضها للتلف والتدهور، بسبب غياب الجودة والشروط التقنية اللازمة للإنجاز”.

وتساءل النائب البرلماني “عن الإجراءات والتدابير التي يمكن اتخاذها للوقوف على سلامة الإجراءات الفنية والتقنية المتخذة واللازمة للبناء والتشييد”

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M