تركي آل الشيخ يحذف فيديو فجر غضبا واسعا على مواقع التواصل.. لكن بعد فوات الأوان (فيديو)

17 نوفمبر 2023 21:12

هوية بريس – علي حنين

عاد تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه والمستشار في الديوان الملكي السعودي بمرتبة وزير، ليثير موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.



ويتعلق الأمر بمقطع فيديو “مستفز” نشره آل الشيخ على حسابه الرسمي على منصة إكس (تويتر سابقا).

ويظهر المسؤول السعودي، في المقطع المتداول، وهو يعلن عن عرض يحاول من خلاله إغراء ساكنة الرياض ودفعهم لاستهلاك منتجات ماكدونالدز الأمريكية، وذلك تزامنا مع حملة مقاطعة واسعة للشركة في السعودية وعدد كبير من الدول حول العالم، بسبب دعمها لعدوان الاحتلال الصهيوني على غزة.

ورأى النشطاء على مواقع التواصل أن ما قام به هذا المسؤول الحكومي في السعودية يعد محاولة غريبة ومستفزة لكسر هذه المقاطعة للمحتل الغاصب، واصطفافا واضحا مع داعمي العدوان الهمجي على المدنيين العزل في قطاع غزة.

وأمام الغضب العارم الذي أبداه متابعوه بعد نشر المقطع مباشرة، سارع تركي آل الشيخ لحذف المقطع المذكور من حسابه على منصة “إكس”.

وفي هذا الصدد، قال الإعلامي والناشط المصري جمال سلطان بأن ما قام به آل الشيخ يعد ” إهانة للمملكة حكومة وشعبا.. لا يمكن احتقار الشعور العربي والإسلامي، بل والإنساني إلى هذا الحد”.

وأضاف في تدوينة على حسابه على منصة “إكس”: ” ما حدث خارج حدود العقل والأخلاق والإسلام والإنسانية، ولا بد للقيادة السعودية من وقفة معه”.

وقال نشاط آخر:” ظهور تركي آل الشيخ بهذا المقطع يؤكد أن أحرار أرض الحرمين قاطعوا ماكدونالدز كباقي المسلمين، وأن المقاطعة مؤثرة مما اضطر تركي لعمل المقطع في محاولة للتخفيف من خسائر ماكدونالدز، وهذا مما يؤكد ويثبت أن في العرب صهاينة أكثر من الصهاينة أنفسهم”.

تجدر الإشارة إلى أن عددا كبيرا من النشطاء المسلمين وغير المسلمين حول العالم ينظمون حملات مستمرة لدعوة الناس لمقاطعة الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، في بادرة إنسانية للضغط على الكيان الغاصب وإجباره على وقف عدوانه الهمجي الغاشم على أهل غزة، والذي راح ضحيته آلاف الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال والعجزة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M