تسعيرة مرتفعة جداً وكل حارس على حسب هواه.. أصحاب “جيلي صفر” يثيرون غضب ساكنة مراكش

10 مايو 2022 16:44
“جشع” حراس السيارات المزيفين بالدار البيضاء .. حينما يطفح الكيل

هوية بريس-متابعة

عبر المنتدى المغربي لحقوق الإنسان عن استنكاره من السلوكيات الصادرة عن بعض حراس مواقف السيارات بمراكش، أو ما صار يعرف بالسترات الصفراء، وذلك في بيان صادر عن تنسيقيته الإقليمية بالمدينة الحمراء.

ولفتت الهيئة الحقوقية ذاتها إلى أنها قد توصلت باتصالات هاتفية من طرف بعض المواطنين يشتكون فيها أصحاب السترات الصفراء، الذين يعمدون استفزازهم أثناء وقوفهم في الشوارع والأزقة وعلى الأرصفة، ويفرضون عليهم “تسعيرة مرتفعة جدا وكل حارس على حسب هواه”.

وزادت في البيان نفسه أنه “مثلا عندما تركن سيارتك في شارع محمد السادس، تتفاجأ من شخص يلبس “جيلي أصفر” ويحدد لك ثمن الوقوف ب 5 دراهم والأمر كذالك قرب الساحة العالمية والشهيرة ” ساحة جامع الفنا” “ورياض الموخى” الذي يصل فيها الوقوف بسيارتك حوالي 10 دراهم وذالك في غياب نص قانوني أو تشريعي من طرف السلطات المختصة”.

وتابعت في هذا السياق بأنه “وفي بعض الأحيان عندما يستفزك بعض حراس السيارات، تدخل معهم في شنئان حول التسعيرة القانونية الواجب أداءها، إلا أن بعض الحراس لا يكترثون لما تقوله ويفرضون عليك أداء المبلغ الذي يحددونه من تلقاء أنفسهم إلى أن يتطور الأمر بعراك بالأيدي أو تقع جريمة ما كما وقع مؤخرا في مدينة فاس”.

لكل هذه الأسباب، طالبت التنسيقية الإقليمية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بمراكش، من المجلس الجماعي للمدينة بأن يضرب بيد من حديد على هذه الأفعال التي وصفها بـ”المشينة واللأخلاقية” التي تصدر من بعض حراس مواقف السيارات في مراكش.

كما دعا المجلس الجماعي بمراكش بتوحيد تسعيرة موحدة وقانونية في جميع شوارع وأزقة وأرصفة مراكش، وذلك بوضع لوحات تحدد الثمن المخصص لهذا الأمر في جل الشوارع الكبرى، تفاديا للمشاكل بين أصحاب السيارات وحراس هذه السيارات.

التنسيقية الإقليمية طالبت أيضا  الوالي وعامل عمالة مراكش بالتدخل شخصيا والوقوف والسهر على هذا الأمر وذالك خدمة للصالح العام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M