تصريحات وهبي تغضب سائقي سيارات الأجرة

10 سبتمبر 2024 17:33

هوية بريس – متابعات

أثارت تصريحات لوزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بشأن تجريم رفض بعض سائقي سيارات الأجرة نقل المواطنين، غضبا عارما في صفوف المهنيين، حيث تحدث المسؤول الحكومي في لقاء مع قنوات القطب العمومي عن ضرورة تحويل العقوية الإدارية إلى جريمة في حق كل سائق سيارة أجرة رفض حمل الركاب إلى وجهتهم.

ورفضت التنسيقية المحلية للمهنيين بمدينة بني ملال، حديث وزير العدل بتجريم السلوك السالف الذكر، واصفة التصريح بـ”الخطير والذي من شأنه خلق الفتنة وتحريض المواطنين على السائقين، مما قد أن يؤدي إلى تشنجات بين الطرفين”.

موردة “أنه وعوض أن يتحلى المسؤول الحكومي بنوع من الرزانة والواقعية في تصريحاته، أبى إلا أن يخرج بهذا التصريح المستفز وغير المرغوب فيه من طرف مهنيي القطاع”.

وأعربت التنسيقية المحلية لسيارات الأجرة الصغيرة ببني ملال والمكونة من نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب UNTM والكونفدرالية الديمقراطية للشغل CDT والمنظمة الديمقراطية للشغل واللوجستيك متعددة الوسائط ODTL ومؤسسة الأمين، عن استنكارها واستيائها الشديدين من تصريحات وزير العدل.

معتبرة أن وزير العدل بتصريحه هذا يحاول أن يدخل العاملين في القطاع في صراع دائم مع المواطنين وزرع الفتنة بين الطرفين، داعية جميع القوى الديمقراطية المهنية التصدي لمثل هذه التصرفات الصادرة عن مسؤول حكومي غير واع بتداعيات و عواقب خرجته الإعلامية غير الموفقة”.

هذا وقد دعت التنسيقية المحلية لسيارات الأجرة الصغيرة ببني ملال، جميع المهنيين إلى “رص الصفوف والاستعداد لتنظيم وقفة احتجاجية ردا على محاولة تجريم السائق المهني وتشريده”. وفق تعبيرها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M