تطورات جديدة في قضية طبيب التجميل التارزي هذه تفاصيلها

30 أبريل 2022 15:33
آخر تطورات محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه

هوية بريس-متابعة

في آخر فصول قضية طبيب التجميل الشهير الدكتور التازي، حيث تم تحديد جلسة جديدة بتاريخ 5 ماي المقبل من أجل الاستماع لبقية المتبرعين للمصحة التي يملكها المعني بالأمر.

وذكرت مصادر مطلعة نقلا عن دفاع الطبيب أن الأخير لم تسجل ضده أية شكاية رسمية من طرف أي متبرع، مشيرة إلى أنه يتم الاستماع فقط إلى عدد من المتبرعين بعد استدعائهم من طرف الشرطة القضائية.

ووضحت المصادر نفسها أنه لم يتم بعد الاستماع إلى الطبيب أو إلى باقي المتهمين، حيث جرى الاستماع في الجلسة الماضية التي عقدت بتاريخ 27 أبريل إلى ثلاثة من المتبرعين على أن يتم الاستماع إلى ثلاثة آخرين في الجلسة المقبلة.

نفس المصادر أوضحت أن دفاع المتهم، كان قد قدم طعنا أمام غرفة المشورة لرفض الأمر بالاعتقال الذي أمر به قاضي التحقيق، في سياق التحقيق التفصيلي في التهم العديدة الموجهة ضده من طرف النيابة العامة، لكن تم تأييد قرار اعتقاله احتياطيا بسجن عكاشة.

يشار أن المتهمين في هذه القضية هم 5 أشخاص يتابعون في حالة اعتقال، حيث يتعلق الأمر بالطبيب صاحب مصحة الشفاء، وزوجته وهي مسؤولة مالية بالمصحة، بالإضافة إلى ممرضة تعمل بالمصحة سالفة الذكر، وشقيقه المسؤول الإداري بالمصحة نفسها، ووسيطة تعمل مساعدة اجتماعية، إضافة إلى ثلاث مستخدمات بالمصحة، يتابعن في حالة سراح.

وكانت النيابة العامة قد وجهت تهما ثقيلة للدكتور المتابع في هذه القضية، تتعلق بجنايات “الاتجار في البشر واستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم ومشاركتهم للقيام بأعمال إجرامية عن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض”، كما وجهت إليه “جناية المشاركة في النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية واستعمال شواهد تتضمن وقائع صحية”.

وإلى جانب ذلك، وجهت النيابة العامة لجل المتورطين في نفس الملف تهم “تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار في البشر والنصب والتزوير واستعماله في فواتير العلاج والملفات الطبية وتبييض الأموال وانتحال الصفة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M