تطور جديد ومهم بشأن التنقيب عن الغاز في المغرب

24 يونيو 2024 21:53

هوية بريس – متابعات

أعلنت مجموعة الطاقة “Chariot Limited”، اليوم الإثنين، عن توقيع اتفاقية مبدئية مع شركة “Vivo Energy” للبيع المستقبلي للغاز الطبيعي من رخصة “Loukos” البرية في المغرب.



وتحدد هذه الاتفاقية لتسويق الغاز المنزلي وإنشاء شراكة في مجال الغاز الطبيعي المضغوط لتلبية الاحتياجات المتزايدة للصناعة المغربية.

ووفقا لما أوردته شركة “Chariot”، المشغلة لترخيص “Loukos”، مؤخرا أول حملة حفر لها على هذا الترخيص وتخطط لاختبارات التدفق في بئر “OBA-1″، وتضم لوكوس موارد غاز إضافية في الاكتشافات غير المستغلة ومحفظة استكشاف واعدة، ويتم دمج البيانات التي تم جمعها خلال حملة الحفر والتحليلات الزلزالية الأخيرة لتحسين فهم هذه الإمكانات.

كما تعمل شركة “Vivo Energy”، المتخصصة في توزيع المحروقات وزيوت التشحيم، من خلال شركتها التابعة “Vivo Energy Maroc ” على تشغيل شبكة تضم أكثر من 400 محطة خدمة، لتزويد مختلف القطاعات الصناعية.

وتتضمن الاتفاقية قيام شركة “Chariot” ببيع كميات أولية تصل إلى 3 ملايين قدم مكعب قياسي يوميا لشركة الغاز الطبيعي المضغوط، على أن تكون شركة “Vivo Energy” مسؤولة عن تصميم وتمويل وبناء وتشغيل محطة غاز وتوزيع افتراضي.

وفي هذا السياق، قال بيير رايلارد، المدير العام لشركة “Chariot Maroc”: “يسعدنا توسيع تعاوننا مع “Vivo Energy”، الأمر الذي سيعود بالنفع على كلا الشريكين ويحفز تطوير شبكة الغاز المغربية”.

من جانبه، أضاف ماتياس دي لارمينا، المدير العام لشركة “Vivo Energy Maroc”، أن “الغاز الطبيعي ضروري لإزالة الكربون من المغرب، وفقا لطموحات الملك محمد السادس، وهذا المشروع يلبي تماما احتياجات اللاعبين الصناعيين المغاربة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M