تغييرات مهمة في طقس المملكة مطلع الأسبوع المقبل

16 فبراير 2024 21:03

هوية بريس – متابعات

من المنتظر أن يشهد طقي المملكة تغييرات مهمة بدءا من الأسبوع المقبل، وفق ما كشفه الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية.



وأفاد يوعابد بأن الحالة الجوية بالمغرب، لن تعرف أي تغيير خلال اليومين المقبلين، بحيث سيشهد الطقس ارتفاع الحرارة نسبيا بأقصى الجنوب وبالجنوب-الشرقي، فيما ستظل الأجواء مستقرة مع مرور سحب عليا شمال البلاد.

وأوضح يوعابد، أنه سيتم تسجيل هبوب رياح قوية بالمنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية والسواحل الوسطى والجنوبية، مع تناثر غبار محلي جنوب المنطقة الشرقية وغرب أقاليمنا الجنوبية.

وأكد يوعابد، أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 30 و 38 بالمناطق الداخلية لأقاليمنا الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي، كما ستعرف درجات الحرارة ارتفاعا يوم غد السبت، داخل منطقة سوس وجنوب البلاد.

وتوقع رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية أن تعرف درجات الحرارة ارتفاعا يومي الأحد والاثنين، أي بداية الأسبوع المقبل.

وللإشارة فإن ارتفاع درجات الحرارة خلال هذا الشهر يعزى إلى وجود نشاط منخفض صحراوي، ما يثير رياحا جنوبية شرقية تقوم بدفع كتل هوائية دافئة مدارية من الصحراء الكبرى نحو الأقاليم الجنوبية ووسط البلاد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M