تفتيش اعتيادي لثلاثة شبان يكشف ما لم يكن في الحُسبان

08 يونيو 2024 20:50

هوية بريس – متابعات

عرضت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمشرع بن عبو، سرية وجهوية سطات، اليوم السبت، ثلاثة شبان ينحدرون من إقليم برشيد، واحد منهم له سوابق قضائية، للاشتباه فيهم بتزوير شواهد طبية للحصول على أدوية مخدرة ممنوعة على العموم وإعادة ترويجها.



وحسب مصادر إعلامية، فإن الشبان الثلاثة كانوا على متن سيارة نفعية في النفوذ الترابي للجماعة القروية خميس سيدي امحمد بن رحال، قيادة أولاد بوزيري، جنوب مدينة سطات، قبل أن تتدخل عناصر الدرك التي كانت بالمكان عينه قصد التحقق من هويتهم باعتبارهم غرباء عن المنطقة، خاصة أمام انتشار ظاهرة سرقة المواشي المعروفة شعبيا بـ”الفراقشية” خلال فترة عيد الأضحى.

وأوضحت المصادر ذاتها أن عملية التفتيش الاحترازي والاعتيادي الذي باشرته دورية الدرك على السيارة النفعية، أسفر عن حجز وصفات طبية مزورة وأدوية ممنوعة على العموم، دون التوفر على وصفة خاصة، ما دفعها إلى اقتيادهم نحو مركز الدرك الملكي، وقطر السيارة ووضعها بمحجز جماعة مشرع بن عبو لفائدة البحث.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بسطات بوضع المشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، قصد الاستماع إلى إفاداتهم بخصوص علاقة كل واحد منهم بموضوع الشواهد الطبية المزورة وحيازة أدوية بدون وصفة قانونية من الجهات المختصة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M