تهديد هناوي بالتصفية الجسدية يعني أن المتصهينين فقدوا ولاءهم للوطن ولسيادة الدولة

05 سبتمبر 2024 19:57

هوية بريس – متابعة

اعتبر الدكتور محمد عوام أن “تهديد الكاتب العام للمرصد الوطني لمناهضة التطبيع الأستاذ عزيز هناوي بالتصفية الجسدية، يعني أن الصهاينة وعملاءهم يخططون لمرحلة قادمة، وهذا أمر خطير على وحدة الدولة المغربية، وتهديد لأمنها واستقرارها، وعدوان على سيادتها، وإجرام في حق شعبها”.

وأضاف الباحث في أصول الفقه والمقاصد في منشور له على فيسبوك “لا ينبغي أن يمر بدون متابعة، نعم استمعت الشرطة القضائية لهناوي استجابة لشكايته، وهم مشكورون على قيامهم بواجبهم، ولكن الأمر يتطلب حزما وصرامة قبل فوات الأوان”.

وتابع عوام “نحن لا نريد أن يمس بحرية أحد، وفق ما ينص عليه دستور وقوانين المملكة، ووفق الشريعة الإسلامية، أتحدث عن الحرية المسؤولة لا عن الحيوانية والبهيمية التي يريدها بعضهم”، مردفا “لذلك قلنا مرات عديدة، ولهجنا بذلك بعدد الأنفاس أن التطبيع والصهينة خطر على الدولة المغربية، والمتصهينين فقدوا ولاءهم للوطن ولسيادة الدولة، فهذا هو الخطر والطامة الكبرى لا قدر الله”.

اقرأ أيضا: خطير.. متطرف يهدد المناضل عزيز هناوي بالتصفية الجسدية

يذكر أنه على إثر التهديد الخطير الذي أقدم عليه، عبد العلي الرحماني، رئيس ما يسمى جمعية موسى بن ميمون للثقافة اليهودية بالناظور، بحق الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، قرر ذ.عزيز هناوي أن يسلك المساطر القانونية في هذا الإطار، وذلك بوضع شكاية لدى السلطات الأمنية.

وفي هذا الصدد ندد المرصد المغربي لمناهضة التطبيع بتهديد كاتبه العام بالتصفية الجسدية من طرف شخص داعم للتطبيع بالمغرب وموال لكيان الاحتلال الصهيوني.

كما تجدر الإشارة إلى أن الشرطة القضائية في سلا الجديدة استمعت للأستاذ عزيز هناوي الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع صباح أول أمس الثلاثاء 03 شتنبر 2024 بعد توصله باستدعاء خطي.

اقرأ أيضا: عقب تهديده بالتصفية.. الشرطة القضائية تستمع لعزيز هناوي

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M