جامعة الأخوين.. الاستعداد لتنظيم مؤتمر دولي مهم..

14 أبريل 2022 10:51

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي دولي أن “جامعة الأخوين تستعد لتنظيم المؤتمر الدولي الثالث خلال الفترة ما بين 13 و16 يوليوز 2022 في موضوع: تطوير التعليم: فرص للابتكار”.

وزادت جريدة الأسبوع الصحفي أن “هذا المؤتمر سينفتح على مختلف الأسئلة والإشكالات التي تمس التعليم بإفريقيا ودول الجنوب، من حيث الجودة والمردودية، ومختلف التدابير والوسائل والطرائق البيداغوجية والديداكتيكية والتكنولوجية الكفيلة بتحقيق الغايات المتوخاة من تحسين شروط التعلم في الدول العربية والإفريقية، ودول إفريقيا جنوب الصحراء، ودول الشرق الأوسط”.

“كما سيناقش المؤتمر دور المؤسسات التعليمية (المدارس والجامعات) من حيث المشاركة الاجتماعية على اعتبار أن هذه المؤسسات شريك وفاعل أساسي في النهوض بقطاع التعليم على مستوى دول إفريقية وشرق أوسطية عديدة، لا سيما بعد أثار الوضعية الوبائية الأخيرة (كورونا) على جميع القطاعات والمجالات وفي مقدمتها التعليم”. يقول ذات المصدر.

وأضافت ذات الجريدة أن “المؤتمر سينتفتح على مختلف المهتمين والباحثين (أساتذة باحثين وطلبة باحثين)، والخبراء، والمؤسسات الأكاديمية ومراكز البحث، وصناع القرار، وذلك بغاية إثراء النقاش حول المحاور الآتية: تطبيق الممارسات القائمة على الأدلة في عملية تعلم القراءة والكتابة؛ اللغة الأم والتعليم متعدد اللغات؛ صعوبات التعلم واضطراباته؛ التعلم والتكنولوجيا؛ إعداد المعلمين؛ إشراك المجتمع في التعليم؛ التعليم في حالات الطوارئ؛ والبحث من أجل الممارسة؛ ثم التعليم والتعلم ورهانات الجودة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M