جانح “يشرمل” أستاذا ويرسله للمستعجلات بطنجة

22 أكتوبر 2022 16:56

هوية بريس- متابعة

أصيب إطار تربوي بجروح خطيرة على مستوى الوجه، اليوم السبت، جراء تعرضه لاعتداء من طرف جانح اقتحم فضاء المؤسسة التعليمية التي يشتغل بها بحي المرس في مدينة طنجة، فيما مكن التدخل السريع لمصالح الشرطة القضائية ببني مكادة من توقيف المعتدي.

وتشير المعطيات المتوفرة، حسب موقع طنجة24 المحلي، إلى أن الضحية عبد الله ياسين، أستاذ مادة التربية البدنية بالثانوية التأهيلية المرس، تعرض لهذا  الاعتداء على يد شخص، هو شقيق إحدى تلميذاته، بدعوى منعه لها من حضور الحصة التي كانت مقررة صباح اليوم.

وحسب نفس المصدر، فإن التلميذة استقدمت شقيقها وأمها إلى المؤسسة التعليمية التي تدرس بها، بعدما منعها استاذها من حضور الحصة الرياضية، إلى حين إحضار ولي أمرها، بسبب كثرة تغيباتها.

وقال شهود عيان، إن شقيق التلميذة، باغت الأستاذ بضربة على مستوى الوجه، بوساطة سلاح أبيض ما تسبب له في جروح بليغة، استدعى نقله إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي الإسعافات والعلاجات الضرورية.

وقد حلت بالمؤسسة، عناصر أمنية، لمباشرة التحقيقات في هذه الحادثة، من أجل تحديد ملابساتها وترتيب الآثار القانونية.

وتثير حوادث الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها أطر تربوية وإدارية بمؤسسات تعليمية، من حين إلى آخر، احتجاجات مطالبة بتوفير الحماية القانونية للأطر التربية والتصدي للظواهر السلبية في محيط المؤسسات التعليمية. بينما تتهم هيئات نقابية، الوزارة الوصية على قطاع التربية الوطنية، بالمسؤولية عن تشويه صورة أستاذ والحط من كرامته.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M