جرادة.. منيب تسائل أخنوش عن استمرار الموت بآبار الفحم

26 سبتمبر 2024 16:11
هكذا وعد المجلس الحكومي ساكنة جرادة بالمشاريع التنموية مع مطالبتهم بتوفير الأمن واحترام القانون

هوية بريس-متابعات

وجهت النائبة البرلمانية، نبيلة منيب، سؤالا شفويا إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بخصوص استمرار حالات الموت في سندريات جرادة (آبار الفحم).

وأوردت منيب ضمن سؤالها الكتابي، أنه “مازالت آبار الفحم الحجري بمدينة جرادة، والمعروفة باسم (السندريات) تحصد أرواح الأبرياء من شباب ساكنة المدينة”. مؤكدة، أن ذلك يتم “بعدما ضاقت بهم سبل العيش الكريم، بعد السماح بتشكيل تعاونيات تشغل الشباب اليائس في غياب شروط السلامة مما أدى إلى ارتفاع عدد الشباب الذين ابتلعتهم الساندريات، شابين في الأربعة أيام الاخيرة”.

وسجلت المتحدثة أن ذلك يحدث “في الوقت الذي تصرف أموال طائلة كان من المفروض أن تساهم في تأهيل المنطقة، وتجعل الثروات الباطنية مصدرا لتشغيل الشباب في ظروف ملائمة وانتاج ثروة وتحقيق التنمية في المنطقة”. موردة، أن المدينة “تعرف معدلات قياسية من البطالة، رغم أنها عرفت حراكا شعبيا سلميا بمطالب مشروعة وكان من المنتظر أن تتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة وحق جهة الشرق في خلق الشغل وتحقيق التنمية”.

وتساءلت منيب عن برنامج الحكومة في مجالات التشغيل ومحاربة البطالة المرتفعة في صفوف ساكنة مدينة جرادة وجهة الشرق بكل عام.

وكانت المدينة قد شهدت أول أمس حالة وفاة جديدة في آبار الفحم، حيث لقي شاب حتفه اختناقا بالغاز، وهي الحالة الثانية في ظرف أقل من أسبوع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M