جرافات صهيونية تهدم ممتلكات فلسطينية في الأغوار الشمالية

10 فبراير 2016 15:26

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 10 فبراير 2016

هدمت جرافات صهيونية، صباح اليوم الأربعاء، ممتلكات فلسطينية، بينها 10 مساكن، في الأغوار الشمالية، شمال شرقي الضفة الغربية، بدعوى “البناء بدون ترخيص”، بحسب مسؤول محلي.

وقال حمزة زبيدات، منسق مركز العمل التنموي في الأغوار (غير حكومي)، للأناضول إن “قوة عسكرية إسرائيلية، ترافقها جرافات، داهمت، اليوم، عدداً من التجمعات السكانية بالأغوار الشمالية، وشرعت بهدم مساكن، مشيدة من ألواح الصفيح، وخيماً، وبئراً لجمع المياه، ودمرت خط مياه رئيسي يزود مئات السكان بمياه الشرب، في المنطقة”.

وأضاف زبيدات، أن المساكن التي هُدمت “يقطنها نحو 25 شخصاً”، مشيراً إلى أن عملية الهدم ما تزال متواصلة حتى الساعة 10.15 تغ.

وكانت السلطات الصهيونية، سلمت هؤلاء السكان، مؤخراً، إخطارات بهدم مساكنهم.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل الجانب الصهيوني بخصوص عملية الهدم هذه.

ووفق اتفاقية “أوسلو” الثانية الموقعة بين السلطة الفلسطينية و”إسرائيل” عام 1995 تم تقسيم الضفة الغربية إلى 3 مناطق “أ” و”ب” و”ج”.

وتمثل المناطق “أ” 18% من مساحة الضفة، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنيا وإدارياً، أما المناطق “ب” فتمثل 21% من مساحة الضفة وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية صهيونية.

وتمثل المناطق “ج” 61% من مساحة الضفة تخضع لسيطرة أمنية وإدارية صهيونية، ما يستلزم موافقة السلطات الصهيونية على أي مشاريع أو إجراءات فلسطينية بها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M