جمعية تطالب المجلس العلمي الأعلى باستنكار استهزاء الوزير وهبي بالحديث النبوي وبفتح تحقيق

29 أغسطس 2024 20:11

هوية بريس – عبد الله المصمودي

طالبت الجمعية المغربية للتنمية وتثمين مبادرة الحكم الذاتي بطانطان المجلس العلمي الأعلى بإصدار بيان استنكاري ضد استهزاء الوزير وهبي بالحديث النبوي الشريف في تصريح سابق.

كما دعت الجمعية المدنية في بيان لها إلى فتح تحقيق في النازلة من طرف الجهات المختصة.

وهذا نص بيانها:

“يسرنا أن نراسل أصحاب السعادة علماء المجلس العلمي الأعلى الموقر باعتباره هيئة علماء الأمة المغربية وباعتباره هيئة دستورية ذات مكانة موقرة وهيبة خاصة في النسق السياسي المغربي المعاصر.

سادتي العلماء: إنكم ورثة الأنبياء أي ورثة العلم والنصيحة للأمة، والوارث مسؤول عما صنع بميراثه.

سادتنا العلماء: لا نريد أن يسجل التاريخ أن السنة النبوية قد تم الاستهزاء بها والتنقيص من قدرها في دولة أنتم علماؤها ولستم خداما عندها، حيث أنكم لا تخضعون لإكراهات ولا ضغوط عليكم بل أنتم الحكم الذي تحتكم إليه الأمة وما تكليفكم في مضامين بنود مدونة الأسرة إلا دليل على مكانتكم في المجتمع المغربي لهذه الأسباب:

نرفع لكم شكوانا بعد الله سبحانه وتعالى بما فعله وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يوم 12/08/2024 على الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال في تصريح له على كاميرا جريدة هسبريس قائلا: إن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: “ألا لا يخلون رجل بامرأة إلا كان ثالثهما الشيطان“، والحديث متواتر ورواه الترمذي وأحمد وصححه ابن حبان والحاكم من حديث عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ادعاءات فارغة وأضاف مستهزئا بسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم: هل توجد عند الشيطان بطاقة هوية كي يحقق معه؟

أمام هذا التصريح الذي هز مشاعر الأمة الإسلامية لأنه صدر من وزير وليس من رجل عادي، حيث تجاوز نقاشه الحدود الوطنية ليصبح موضوعا دوليا نناشدكم السادة العلماء أعضاء المجلس العلمي الأعلى أن تصدروا بيانا استنكاريا لتصريحات وزير العدل المذكورة أعلاه ودعوة الجهات المختصة لفتح تحقيق في النازلة.

إن أملنا فيكم عظيم وثقتنا بكم وطيدة وثابتة، ولا شك أن تدخلكم سيضع حدا لكل من سولت له نفسه الاستهزاء بالثوابت الوطنية والتي يعد الإسلام من أعظم ركائزها.

وتقبلوا سادتنا العلماء فائق الاحترام والتقدير، وأبقاكم الله في خدمة الإسلام والمسلمين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M