جهة سيادية تتدخل لحل أزمة طلبة الطب والصيدلة

07 سبتمبر 2024 11:28

هوية بريس – متابعة

جهة سيادية تتدخل لحل أزمة طلبة الطب والصيدلة

في آخر تطورات الملف عقد محمد بنعليلو، وسيط المملكة، لقاءً مبرمجا مع ممثلي طلبة كليات الطب والصيدلة، وهو اليوم نفسه الذي نفذ فيه هؤلاء قرارا بمقاطعة الامتحانات، وصلت نسبته إلى 95 في المائة، حسب مصادر منهم.

وتابعت جريدة “الصباح”، في عددها الصادر لنهاية الأسبوع الجاري، مجريات هذا اللقاء، مشيرة إلى أن اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة، كشفت أن وسيط المملكة أخبرهم بعزمه القيام بوساطة بين طلبة الطب والصيدلة، وبين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وأوضحت اللجنة أن وسيط المملكة أكد على أنه سيقوم بمحاولته لعقد هذا اللقاء في الأيام المقبلة، مع مراعاته في محاولته السهر على مبادئ الإنصاف التي يمتاز بها، من أجل التوصل لحل لهذا الملف.

وأبرزت الجريدة أن اجتماع الطلبة مع وسيط المملكة، تزامن مع تنفيذ قرار مقاطعة اليوم الأول من امتحانات الدورة الاستدراكية للفصل الأول، وسط تخوف كبير من اتجاه الموسم الدراسي إلى الفشل، مبينة أنه وفق الفصل 162 من الدستور، فالوسيط مؤسسة وطنية مستقلة ومتخصصة، مهمتها الدفاع عن الحقوق في نطاق العلاقات بين الإدارة والمرتفقين، والإسهام في ترسيخ سيادة القانون، وإشاعة مبادئ العدل والإنصاف، وقيم التخليق والشفافية في تدبير الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية والهيآت التي تمارس صلاحيات السلطة العمومية.

اقرأ أيضا:

أمطار ورياح قوية ببعض المناطق

بلاغ جديد من الصندوق المغربي للتقاعد

تغيرات غير متوقعة في أحوال طقس المملكة في عز الصيف

تحذير وتنبيه لأصحاب هذه الحسابات البنكية (وثيقة)

الملك محمد السادس يعقد مجلسا وزاريا بأجندات حاسمة

القضاء يصدم مجموعة من “المخازنية” ضمنهم عقيدان

الملك يتوجه إلى فرنسا اليوم والسبب..

ال”CNSS” زيادة عامة في الأجور

مواقع مشبوهة تهاجم المغاربة الذين يسترون أنفسهم في الشواطئ

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M