حركة حماس تدخل على خط “الهجوم الدموي” على لبنان

30 يوليو 2024 21:38

هوية بريس – وكالات

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن التضامن الكامل مع لبنان و”الإخوة في حزب الله”، مؤكدة أن ” غطرسة الاحتلال ومحاولته استعادة هيبته وردعه المفقود، لن يكون إلا مغامرة غير محسوبة سيدفع ثمنها غاليا”.



وأدانت حركة حماس في بيان “بشدة العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان والشعب اللبناني الشقيق، والذي استهدف مقرا لحزب الله في الضاحية الجنوبية من بيروت، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين الأبرياء”.

وأكدت حركة حماس، في البيان: “نعلن تضامننا الكامل مع لبنان الشقيق، ونؤكد أن غطرسة الاحتلال ومحاولته استعادة هيبته وردعه المفقود، بارتكاب المزيد من الجرائم في فلسطين ولبنان واليمن والشرق الأوسط، لن يكون إلا مغامرة غير محسوبة، سيدفع الاحتلال ثمنها غاليا، فقد انتهى الزمن الذي يعربد فيه الاحتلال في بلادنا ومنطقتنا العربية”.

وحمّلت حركة حماس “الإدارة الأمريكية المسؤولية عن جرائم الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة”.

كما دعت “كافة قوى الأمة ومكوناتها وأحزابها إلى الوحدة والتضامن مع لبنان والشعب اللبناني الشقيق ومقاومته الباسلة التي خرجت دفاعا عن الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة”.

وأعلن الاحتلال الصهيوني الغاشم مساء اليوم تنفيذ ضربته التي توعدت بها “حزب الله”، مستهدفا الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما زعم الإعلام الصهيوني اغتيال فؤاد شكر المستشار العسكري الكبير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

هذا وأكدت وكالة تسنيم الإيرانية نقلا عن مصادر أن الهجوم الصهيوني بضاحية بيروت الجنوبية فشل ولم يؤد إلى مقتل فؤاد شكر.

ووفق موقع “كاليبر” الصهيوني فإن فؤاد شكر هو مدير مشروع دقة الصواريخ التابع لحزب الله وكبير مستشاري حسن نصر الله والرقم 2 في الحزب.

واستنكر وزير خارجية حكومة تصريف الأعمال في لبنان عبد الله بو حبيب الضربة الصهيونية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الثلاثاء، مؤكدا أنه “يأمل في رد متناسب من حزب الله كي تتوقف موجة القتل هذه”.

كما وصفت وزارة الخارجية الروسية الغارات الصهيونية، بأنها انتهاك صارخ للقانون الدولي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M