حصيلة “تسمم تيزنيت” تواصل الارتفاع والسلطات تدخل على لخط

28 يونيو 2024 11:04

هوية بريس – متابعات

أسدلت مصادر مطلعة اللثام عن حصيلة حالات التسمم الغذائي التي تعرض لها مواطنون في مدينة تيزنيت ليلة الثلاثاء الماضي، وذلك على إثر تناولهم وجبة عشاء في مطعم بساحة المشور بالمدينة.

وأوردت ذات المصادر أن حالات التسمم بلغت 30 حالة في تيزنيت، بالإضافة إلى حالة واحدة نُقلت من بويزكارن إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

وأكدت المصدر ذاتها أن عدد الحالات المصابة بالتسمم من نفس المحل، بلغ 27 حالة، فيما توافدت 3 حالات أخرى على المستشفى الإقليمي بتيزنيت، ليصبح عدد الحالات المتسممة 30 حالة .

كما غادرت 14 حالة من المتوافدين على مستشفى تيزنيت المؤسسة الصحية، فيما بقيت 14 حالة تحت العناية الطبية، 10 منها في الطب العام، و4 حالات في طب الأطفال.

وفي ذات السياق حلت السلطات المحلية بالمحل المذكور، إلى جانب المصالح الأمنية وممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، الذين أخذوا عينات من المأكولات المشتبه فيها لإخضاعها لتحليلات مخبرية وطبية.

وقد تم استدعاء صاحب محل الأكلات السريعة موضوع الواقعة، والاستماع له في محضر رسمي، فيما تم إخلاء سبيله إلى أن تصدر نتائج التحليلات المخبرية التي تجريها مصالح مكتب “أونسا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M