حماس تحسم موقفها من “مقترح لوقف العدوان” يدعمه المغرب

05 يونيو 2024 19:29

هوية بريس – وكالات

أعلن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، أن الحركة ستتعامل “بجدية وإيجابية” مع أي اتفاق لوقف إطلاق النار.



وكشف هنية، في بيان، عن شروط الحركة وفصائل المقاومة للانخراط في هذا الاتفاق، والتي ترتكز على الوقف الكامل للعدوان والانسحاب الصهيوني الكامل من قطاع غزة وتبادل الأسرى الفلسطينيين والأسرى الصهاينة.

وينص اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي، عن خطة جديدة تتكون من 3 مراحل، تشمل انسحاب جيش الاحتلال الغاشم من غزة، وإطلاق سراح الرهائن وإعادة الإعمار.

وكان المغرب قد أعلن دعمه لهذا المقترح نظرا لأهميته في ” تشجيع إقرار وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وولوج المساعدات الإنسانية، وحماية المدنيين، وعودة النازحين، وكذا إعادة إعمار المناطق المدمرة”، حسب ما جاء في بلاغ رسمي لوزارة الشؤون الخارجية.

وأضاف بلاغ الخارجية أن ” المملكة المغربية تأمل في أن تنخرط مختلف الأطراف المعنية في هذه المبادرة وتلتزم بتنفيذ مختلف مراحلها”، مشيرة إلى أن ” المغرب يظل مؤمنا بأن إقرار سلام دائم في الشرق الأوسط يمر حتما عبر حل الدولتين، دولة فلسطينية، على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيلية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M