حموشي يصرف “دعما استثنائيا” لمرضى الأمن الوطني

22 ديسمبر 2023 18:54

هوية بريس – متابعات

قرّر المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، صرف دعم مالي استثنائي لفائدة 269 مستفيدا من موظفات وموظفي الشرطة، ممن يعانون شخصيا أو ذويهم من أمراض خطيرة، من أجل مساعدتهم على تحمل أعباء العلاجات المكلفة.

و أعطى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، لمفتشية مصالح الصحة للأمن الوطني، مهمة جرد قائمة الموظفات والموظفين الذين يتابعون شخصيا أو أبنائهم علاجات مكلفة بسبب أمراض خطيرة، والذين تم حصرهم في 269 مستفيدا ممن تتوفر فيهم الشروط، وتم تمكينهم من دعم مالي في حدود 20 ألف درهم لكل مستفيد.

وصرفت المديرية العامة للأمن الوطني هذا الدعم الاستثنائي في السنوات القليلة الماضية، ضمن المبادرات نفس الطابع الاجتماعي، وهو الدعم الذي تضاعف عدة مرات.

وتجدر الاشارة إلى أنه قد استفاد من هذا الدعم 85 موظفا خلال سنة 2021، و126 مستفيدا في سنة 2022، ليصل هذه السنة 269 مستفيدا.

وويستهدف هذا الدعم الاستثنائي كذلك حزمة الخدمات الطبية التي تقدمها مصالح الأمن الوطني لفائدة موظفاتها وموظفيها، بغرض تمكينهم من الولوج للعلاج والتغطية الصحية، وهي الخدمات التي تسهر على تقديمها مفتشية مصالح الصحة للأمن الوطني، ومركز الفحص بالأشعة والتحليلات الطبية بالرباط، والمراكز الجهوية للصحة بمختلف الولايات على الصعيد الوطني.

وجاء هذا الدعم المالي الاستثنائي في سياق العناية الخاصة بعموم الموظفين، بمن فيهم الذين يتابعون العلاج بسبب أمراض خطيرة أو الذين يكفلون أبناء مصابين بنفس الأمراض، من أجل مساعدتهم على تحمُّل أعباء الاستشفاء، والنهوض بأوضاعهم الاجتماعية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M