خطير.. هل يستعدّ الكيان الصهيوني لمواجهة “حزب الله”؟!

03 يونيو 2024 19:00
غوتيريش يطالب الحكومة والجيش اللبنانيين بنزع سلاح "حزب الله"

هوية بريس- متابعة

يعيش سكان مستوطنة نهاريا ومدينة عكا، البالغ عددهم 120 ألف شخص، حالة من الذعر، بعد ليلة قضاها كثير منهم داخل الملاجئ، جراء هجمات صاروخية شنها حزب الله من لبنان، الأحد.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، في تقرير لها نشر الإثنين، إن السلطات في “إسرائيل” تدرس إجلاء عدد كبير من “الإسرائيليين” من هذه المناطق، خوفا من اتساع نطاق الصراع، وحفاظا على حياتهم.

مستوطنة نهاريا تقع بين مدينة عكا والحدود اللبنانية في أقصى شمال “إسرائيل”، وتتمتع بالهدوء النسبي، مقارنة بالمناطق المجاورة، ولم تدوَّ فيها صافرات الإنذار من نوفمبر إلى أبريل، وفي عكا، انقطعت صافرات الإنذار لمدة 4 أشهر، منذ أواخر ديسمبر حتى نهاية أبريل.

وبجانب تعرض نهاريا وعكا مؤخرا لهجمات حزب الله، تقع بلدات أخرى في نطاق الهجمات، منها بلدة كاتسرين، أكبر بلدة في هضبة الجولان، التي وصلها وابل من الصواريخ، الأحد؛ تسبب في اندلاع حرائق في عدة مواقع.

ووفق “يديعوت أحرنوت”، فإن البيانات أظهرت بشكل لا لبس فيه، ارتفاعا في هجمات حزب الله على شمال “إسرائيل”، وشهد شهر مايو أكبر عدد من هذه الهجمات، بلغ مجموعها 325 هجوما.

وضمن ردود “إسرائيل” على الهجمات، أعلن “الجيش الإسرائيلي”، الإثنين، أنه قتل علي حسين صبرة، المسؤول في وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله، خلال غارة على جنوب لبنان.

(سكاي نيوز عربية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M