درجات الحرارة بالمغرب.. الأرصاد الجوية توضح

02 أكتوبر 2024 20:58

هوية بريس – متابعات

عرفت الحالة الجوية بالمغرب ارتفاعا نسبيا في درجات الحرارة، خلال نهاية الأسبوع الماضي وبداية هذا الأسبوع، خصوصا بجنوب ووسط البلاد والسهول الداخلية، إذ تجاوز هذا الارتفاع المعدل الموسمي بين 3 و5 درجات.



ويعزى هذا الارتفاع النسبي لدرجات الحرارة، وفق معطيات كشفت عنها المديرية العامة للأرصاد الجوية، إلى تأثير المرتفع الآصوري على المملكة، مما جعل الطقس مستقرا ومشمسا، حيث خلق هذا المرتفع الجوي ظروفا مستقرة ومشمسة، ونتيجة لذلك ظل الهواء ثابتا ودافئا.

وتابعت المديرية أن الإشعاع الشمسي المباشر ساهم كذلك في ارتفاع درجات الحرارة، حيث أن غياب السحب أدى إلى تعرض مباشر ومستمر لأشعة الشمس، مما ساهم في تسخين سطح الأرض، الأمر الذي كان له دور كذلك في جعل درجات الحرارة تتجاوز المعدل الموسمي.

وبالنسبة ليوم الخميس 3 شتنبر 2024 من المتوقع، حسب المصدر ذاته، أن تهم سحب مصحوبة أحيانا ببعض القطرات المطرية شمال غرب البلاد مع طقس غائم جزئيا في السهول الشمالية ومنطقة السايس وغرب البحر الأبيض المتوسط، وستظل درجات الحرارة مرتفعة في الجنوب الشرقي وداخل سوس والأقاليم الجنوبية، بينما ستعرف انخفاضاً ملحوظاً في المناطق الأخرى.

وسيتميز طقس يوم الجمعة 4 شتنبر 2024، بسُحب مصحوبة ببعض القطرات المطرية المتفرقة على السواحل الأطلسية بين طنجة وآسفي مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة عبر معظم مناطق البلاد واحتمال حدوث زخات رعدية محلية في أقصى جنوب البلاد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M