دكاترة بمعهد البريد بدون شواهد لأزيد من عامين

13 يونيو 2023 23:42
في أجواء ماطرة البريديون يحتجون في العاصمة

هوية بريس-متابعة

عبرت تنسيقية الدكاترة خريجي المعهد الوطني للبريد والمواصلات عن استنكارها من التأخير الذي يعرفه إصدار شهادات الدكتوراه الخاصة بالخريجين منذ سنة 2021.

وجاء في بلاغ، أن أعضاء التنسيقية ناقشوا أطروحاتهم بنجاح منذ أزيد من سنتين في المعهد الوطني للبريد والمواصلات، وكان من المفترض أن يتم تسليم شواهد الدكتوراه وفقا للإجراءات المعتادة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن التنسيقية حاولت الاتصال مع إدارة المعهد عدة مرات، وتلقت إخطارا شفويا من أحد موظفي إدارة المعهد يفيد بأن القسم القانوني التابع لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة قد “رفض الموافقة على توقيع هذه الشواهد، بداعي أنهم ناقشوا أطروحاتهم بعد انتهاء المدة الزمنية المتمثلة في خمس سنوات والمنصوص عليها في المرسوم رقم 2.11.82 المتعلق بإعادة تنظيم المعهد الوطني للبريد والمواصلات.

وأوضحت التنسيقية، أن التأخير الحاصل في تسليم شهادات الدكتوراه يتسبب للخريجين في الحرمان من التقدم إلى المباريات المختلفة وفرص العمل المتوفرة أو المعلن عنها، بحيث لا يتم قبول ملفات الترشح، بالنظر إلى شهادات مناقشة الأطروحة لا يعتد بها.

وأشارت التنسيقية، إلى أن مركز دراسات الدكتوراه التابع للمعهد يفتح أبواب التسجيل في السنة السادسة من سلك الدكتوراه منذ إنشائه، وتم تسليم شهادات الدكتوراه لجميع خريجي سلك الدكتوراه الذين ناقشوا أطروحاتهم في السنة السادسة أو السابعة إلى غاية نهاية 2020 وذلك بعد أسابيع فقط من المناقشة. مطالبة الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وجميع الجهات المسؤولة التدخل العاجل واتخاذ الإجراءات الضرورية لحل هذه المشكلة وتسليم شواهد الدكتوراه في أقرب الآجال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M