دولة جديدة تخيب آمال الجزائر والبوليساريو

19 يونيو 2024 21:46
عاجل الجزائر تعلن رفض المغرب رسميا لطلب تقديم مساعدة

هوية بريس – متابعات

جددت غواتيمالا، بنيويورك، تأكيد دعمها لسيادة المغرب الوطنية ووحدته الترابية، ولمبادرة الحكم الذاتي التي قدمتها المملكة من أجل تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.



وخلال الدورة العادية للجنة الـ24 (10-21 يونيو)، أبرزت السفيرة الممثلة الدائمة لغواتيمالا لدى الأمم المتحدة، كارلا ماريا رودريغيز مانسيا، أن بلادها “تعتبر أن مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب سنة 2007 تشكل أساسا واقعيا وذا مصداقية وجادا للتوصل إلى حل متفاوض بشأنه بين الأطراف، في إطار احترام الوحدة الترابية للمملكة وسيادتها الوطنية”.

كما جددت دعم بلادها لجهود المملكة من أجل إيجاد حل سياسي عادل ودائم للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

ورحبت سفيرة غواتيمالا بجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي إلى الصحراء المغربية، الرامية إلى تسهيل إعادة إطلاق العملية السياسية تحت الإشراف الحصري للأمين العام الأممي، بما في ذلك زياراته للرباط والجزائر العاصمة ونواكشوط، مشيرة إلى أن تسوية هذا النزاع المفتعل تعد ضرورية من أجل استقرار وأمن واندماج المنطقة المغاربية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. من المضحكات عن دولة الجزائر أن يصرف حكامهم على شعب أجنبي ذو ماض اسود الملايير والأموال الطائلة على بدل صرفها على شعبهم الذي يتركونه يتلظى بجحيم الفقر والموت في زوارق الموت ويحلم بالموز والسردين واللحم والحليب والخبز ولايجده إلا بالقوة وقبضة البأس خلف طوابير ممتدة لعشرات الأمتار.يغدقون على شعب البوليساريو وزعيمهم المتورط في جرائم إرهابية وأخلاقية وكل مصيبة كحلة ويتركون شعبهم على الدص بلا امل بلاشغل.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M