د.البشير يَنْقُدُ مقال الريسوني عن نصرة الشيعة لأهل فلسطين

05 سبتمبر 2024 20:33

هوية بريس – عبد الله التازي

ما يزال مقال الدكتور أحمد الريسوني، الذي أشار فيه إلى دعم الشيعة للفلسطينيين في مقابل خذلان أهل السنة لهم، يثير ردود فعل غاضبة ومستنكرة في الأوساط الإسلامية.



وفي هذا السياق، قال الدكتور البشير عصام المراكشي ” ينتشر اليوم بين الكثيرين أن الشيعة هم القائمون بأعباء مساندة قضية فلسطين، وأن السنة غافلون مقصرون”.

وأوضح الدكتور البشير، في تدوينة على حسابه الرسمي على فيسبوك، أن ” هذه مغالطة عجيبة مبنية على تصوير ما يقع اليوم على أنه صراع لا دخل للسنة فيه، ثم جاء الشيعة فساندوا الحق وقارعوا الباطل!”.

وأكد ذات المتحدث على أن ” التقرير الصحيح الذي لا ينازع فيه عاقل: أن السنة هم الطرف الأصيل في الصراع والقائم على أعبائه على أرض فلسطين، إذ لا يكاد يوجد بها شيعي واحد. والسنة هم المتحملون لآثار الصراع من قتل ودمار. ونسبة ما يفعله الشيعة إلى هذا الجهد السني الضخم، لا يكاد يذكر”.

وشدد الدكتور البشير عصام في ختام تدوينته على أن ” حكام المنطقة فليسوا من طائفة السنة ولا الشيعة، بل هم من طائفة الكرسي، فلا علاقة لهم بهذا النقاش كله. ولا معنى للمقارنة بين أهل عقيدة لها دولة، وحكام دول لا عقيدة لها!” وفق تعبيره.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الحمد لله وكفي والصلاة والسلام الأتمان الأكملان على المصطفى محمد بن عبد الله
    اما بعد اقول وقول الله هو الحق ان فريضة الوقت تقتضي كف اللسان في هذا الوقت عن اللغو واللغو لاطائل منه ولايخدم الا أجندات العدو مثل هذا النقاش العقيم يفرح له ويصفق له العدو ويدعمه
    ومن بركات الشهيد او كما قال ابنه ان مقتله وحد الامة وجمع الشمل فصلت عليه بفصائلها ومللها ونحلها من طهران والدوحة والرباط جاكارتا وقلما يتأتى هذا لأحد
    ألم تسمعوا احد الحاخامات يقول جهارا وماخفي أعظم لو كآن الآمر بيده لقصف القدس بصاروخ وقال طهران هي المسؤولة وترك المجانين على حد قوله يتقاتلون
    فاعتبروا ياأولي الالباب
    والله المستعان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M