رئيس وزراء جيش الاحتلال :علينا القضاء على التشدد الإسلامي، كما حصل في السعودية والإمارات

04 ديسمبر 2023 16:18

هوية بريس-متابعة

تداولت وسائل الإعلام تصريحا لرئيس وزراء جيش الاحتلال الصهيوني يدعو فيه لتغيير جذري في الإسلام، وقد صرح به خلال لقاء جمعه بالملياردير المعروف ايلون ماسك، صاحب موقع إكس، في آخر زيارة له لتل أبيب.

وزعم نتنياهو  أن الفلسطينيين “يتم تدريبهم على الاعتقاد بقتل المدنيين والفرح بموتهم وأنه أمر جيد”، لكن يعتبر البعض هذا الكلام غير صحيح وكذبه الواقع؛ حيث وثقت مقاطع الإفراج عن الأسرى كيف أظهروا سرورهم وفرحهم بحسن استقبال المقاومة.

وأضاف ”أن الحل في إلغاء التشدد في البلدان المسلمة و القضاء على حماس ”مشبها الدين الإسلامي بالأنظمة الفاشي و النازية التي يجب التخلص منها كما حصل في ألمانيا واليابان، في حين يرى المدافعون عن حق الفلسطينيين في أرضهم أن الأحق بهذه التهم  جيش الاحتلال و الجرائم التي قام بها في حق المدنيين من الأطفال و النساء.

وقال نتنياهو  في مقطع فيديو ”رأينا ذلك في الخليج، وعندما تزور دبي أو أبو ظبي أو البحرين فإنك ترى شيئا مختلفا تماما، كان هناك تغير ثقافي وفي رأيي نفس الشيء يحدث في السعودية ”.

بحيث يرى بعض الإعلاميين أن كلام نتنياهو الأخير شبيه إلى حد ما بكلام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي صرح فيه بقوله ”المفروض أن نعيد صياغة فهمنا للمعتقد الذي نحن عليه”، وكذلك تصريحه في احدى خطاباته ”نصوص وأفكار تم تقديسها على ملايين السنين وأصبح الخروج عليها صعبا جدا”.

في ذات السياق شهدت دول الخليج تحولات ثقافية وفكرية انعكست بشكل ملحوظ على المجتمعات حتى اعتبرها بعض النشطاء على موقع “إكس” أنها المقصودة بالذات من كلام نتنياهو، والتي يراها بعض علماء هذه البلدان مخالفة لتعاليم الدين الإسلامي الذي ينظم الحياة داخلها، فيما حذر بعض الباحثين والدعاة من خطورة هذه التحولات على الهوية العربية والإسلامية للمنطقة، وأنها ستؤثر سلبا على المنطقة في المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الفكرة التي يروج لها رئيس وزراء جيش الاحتلال، يروج لها الكثير من العلمانيين اليوم، الأمر الذي جعل البعض يعتبدهم متناقضين حيث يروجون للأكاذيب حول ثوابت الأمة متمسحين بالإنسانية وغيرها من الشعارات البراقة، في حين يغضون الطرف عن اغتصاب أراضي المستضعفين وتفجير المستشفيات وقتل النساء والصبيان والجرائم التي تحدث من طرف جيش الاحتلال، أكثر من هذا فقد ادعى أحد المنتمين لهذا الفصيل أن الأطفال الذين يتم اغتيالهم بغزة خبر عار عن الصحة، والجثث التي نراها ما هي إلا دمى تتاجر بها حماس!!
المصدر:

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M