ردا على لغزيوي.. هناوي: “عصابة كلنا إسرائيليون لا مخرجا لها سوى اللعب بالكلمات”

21 يوليو 2024 10:10

هوية بريس – متابعات

علق الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع على مقالة افتتاحية لمدير يومية الأحداث المغربية، المختار لغزيوي والتي عنونها بـ”كوفيتنا الفلسطينية”.

وفي هذا الصدد كتب ذ.عزيز هناوي “مقالة تقطر بؤسا بقلم واحد من عناصر تيار غرفة عمليات منظمة JISS باسمها “المغربي” كلنا_إسرائيليون بقيادة مولاهم احمد الشرعي.(عضو مجلس ادارة JISS “.

وأضاف هناوي ” المقالة الافتتاحية على صدر جريدة “الأحداث المغربية” .. يعبر فيه المختار الغزيوي.. عن جانب واضح من الخط التحريري الذي بقدر انغماسه في “حب اسرائيل” .. فإنه يلعب لعبة البكائية على فلسطين.. ليس باعتبارها ضحية الاحتلال والإرهاب الصهيوني (الحبيب لرب العمل الذي يشتغل عنده الغزيوي)… بل باعتبار فلسطين ضحية “عملية سطو” من قبل فصائل المقاومة التي اخذت القضية .. حتى صارت الكوفية الفلسطينية أيضا معبرة عن “عصابات المقاومة” وليس عن فلسطين.. كما يدعي الكاتب المستخدم هنا”.

وعقب المناضل والحقوقي المغربي بقوله “إن واقعة الطالبة المتفوقة صاحبة الكوفية والعميد العـميل صاحب السلوك البئيـس جعلت سدنة “عصابة” كلنا إسرائيليون” لا تجد من مخرج سوى اللعب بالكلمات بين كيل الغضب على العميد الذي بسلوكه الأرعن أعطى فرصة كبيرة لأنصار فلسطين ومناهضي التطبيع لإطلاق حملة عارمة ضد عملاء صهيون بالمغرب… وبين اللعب أيضا بالمفردات والقفز على رمزية الكوفية لإعادة تدويرها لتكون مجرد رمز فصائلي لتنظيمات سرقت القضية (وهو يعني هنا المقاومة الإسلامية. وبالتالي شطب الجريمة التي ارتكبها العميد .. وسكبها في بالوعة البؤس الإعلامي الذي ينتمي إليه “المختار” المستخد..

تجدر الإشارة إلى هناوي سبق وعلق في أكثر من مناسبة على خرجات مدير يومية الأحداث المثيرة، وليس آخرها ثناء صاحب فضيحة قناة ميادين على “ديمقراطية إسرائيل”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M