رسالة قوية من قلب مسيرة الرباط إلى رضوان الرمضاني (صورة+فيديو)

06 أكتوبر 2024 10:56

هوية بريس – متابعات

رسائل قوية وجهها المشاركون في مسيرة الأحد 6 أكتوبر 2024، إحياء للذكرى الأولى لانطلاق معركة “طوفان الأقصى”.

ومن ضمن تلك الرسائل، رسالة وجهها أحد المشاركين، جاء فيه “بدون لغة خشب شفناها غي عند حكيم زياش“، في إشارة إلى موقف زياش من إبادة غزة والتطبيع مع كيان الاحتلال.

ومن خلال المضمون الذي رفع على اللوحة يتبين أن المشاركين في مسيرة الرباط قصدوا بالذات برنامج “بدون لغة خشب” الذي ينشطه رضوان الرمضاني، ومالك المجموعة الإعلامية التي يشتغل بها الرمضاني، أحمد الشرعي الذي أثار كثيرا من الجدل خلال السنة الماضية بسبب موقفه من التطبيع والمقاومة وكتابته مقالا على جريدة صهيونية بعنوان “كلنا إسرائيليون”.

تجدر الإشارة إلى أن حكيم زياش سبق وكتب، في تعليقه على الفيديو نشره عبر حسابه على إنستغرام، “لتكن الأمور واضحة، تبا لإسرائيل وكل دولة تدعم هذا الأمر، ومن بينها حكومة بلدي التي تدعم حرب الإبادة الجماعية، عار عليكم، هذا يكفي الآن”.

لكن زياش علاد وحذف الجزء المتعلق بالحكومة المغربية وتطبيعها مع الاحتلال في وقت لاحق، ومع ذلك، فإن الحذف لم يحُل دون انتشار كلامه خاصة أن له 11 مليون متابع على منصة إنستغرام.

هذا وقد أعلن نشطاء ومدونون مغاربة دعمهم لعميد المنتخب الوطني، وأطلقوا وسم #زياش_يمثلني دعما له.

وفي ذات السياق وجه رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع رسالة إلى حكيم زياش قال فيها “تحية عالية لهذا البطل المحترم الذي يمثل، عن حق، معدن الشعب المغربي الأصيل الذي لا يمكن أن يسكت عن كل هذا الكم من الخزي الذي أدخلنا فيه تيار الآيباك و”كلنا إسرائيل” الذي داس على كل ما هو نبيل في بلادنا. بارك الله فيك أخانا العزيز زياش!”..

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M