رسميا.. باريس أول عاصمة أوروبية تودع الدراجات الكهربائية

31 أغسطس 2023 18:59

هوية بريس – متابعات

شهدت باريس بشكل رسمي اليوم الخميس آخر سير لدراجات السكوتر الكهربائية وفق نظام الخدمة الذاتية، إذ حظرت بتصويت شعبي من العاصمة الفرنسية بعدما تسبب وجودها خلال السنوات الخمس الماضية في مشاكل كثيرة وخلف جدلا واسعا حول القوانين التي تنظم استعمالها، وجاء الحظر رغم الاستياء والرفض في صفوف مستخدميها.

وعليه ستصبح باريس أول عاصمة أوروبية تحظر تماما هذه الدراجات المتاحة للخدمة الذاتية على شوارعها. وأبدى كثيرون في باريس انزعاجا من رؤية هذه الدراجات تشق طريقها بصورة متعرجة بين المشاة، رغم تحديد السرعة القصوى لها بـ10 كيلومترات في الساعة في مناطق معينة، أو من ركنها في منتصف الأرصفة؛ وقد نسبت إليها حوادث متعددة.

وستفقد الشركات المشغلة الثلاث، “لايم” Lime و”تاير” Tier و”دوت” Dott، الإذن الممنوح لها بتشغيل دراجاتها في المساحات العامة، إثر “تصويت” غير مسبوق في بداية أبريل. وقد فاز معسكر الـ”لا” بنسبة تقرب من 90%، لكن لم يشارك في الاستفتاء المحلي سوى 7,46% فقط من المسجلين في القوائم الانتخابية.

وتجدر الإشارة أن الاشتراكية آن إيدالغو رئيسة بلدية باريس، تولت بنفسها الترويج للتصويت بـ”لا” للسكوتر الكهربائية، مؤكدة أن حظر هذه الدراجات في المدينة من شأنه أن يقلل من “الإزعاج”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M