سانشيز يستعد لزيارة المملكة.. والمغرب يفرض “شرطا صارما” لتمكينه من لقاء الملك

05 ديسمبر 2023 23:05

هوية بريس – متابعات

يستعد بيدرو سانشيز، للقيام بزيارة عمل إلى المغرب، من أجل توطيد العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية التي نُسجت مع الرباط خلال السنتين الماضيتين، وذلك بعد تنصيبه رسميا رئيسا للحكومة في إسبانيا لولاية جديدة.



وحسب ما نقلته “الأيام 24” عن وسائل إعلام إسبانية فإن سانشيز كلف الجهاز الدبلوماسي في وزارة الخارجية بالإعداد للزيارة المرتقبة للمغرب. غير أن التحرك الدبلوماسي لرئيس الحكومة الإسبانية، ورغبته في زيارة المملكة تصطدم بشروط الرباط “الصارمة” وفق وصف صحيفة “أوكي دياريو” التي نقلت عن مصادرها الدبلوماسية بأن الزيارة لم تبرمج إلى المغرب بسبب عدم التوافق حول لقاء الملك محمد السادس.

وأضافت المصادر ذاتها، بأن رئيس الحكومة لا يريد أن يجد نفسه كما حدث خلال الاجتماع رفيع المستوى الذي انعقد في الرباط بين 1 و2 فبراير الماضي، حيث التقى برئيس الحكومة وباقي المسؤولين المغاربة دون أي لقاء مع الملك محمد السادس.

وقالت الصحيفة بأن المملكة المغربية ترهن زيارة سانشيز بأن تحمل جديدا وأن يقدم سانشيز أكبر مما قدمه في الزيارة الماضية، مما يعني أن المفاوضات لازالت جارية بين الطرفين من أجل تحديد موعد الزيارة والاتفاقيات التي يُمكن توقيعها أو المواقف التي سيتم الخروج بها بين الرباط ومدريد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M