سلطات الرباط تمنع وقفة احتجاجية لأرباب القاعات الرياضية

12 أغسطس 2021 16:03
بوليس أمن شرطة اعتقال

هوية بريس- متابعة

منعت السلطات العمومية، اليوم الخميس بالرباط، وقفة احتجاجية للمدربين والمستخدمين في القاعات الرياضية، أمام ساحة البرلمان، بسبب حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها الحكومة لمواجهة تفشي وباء فيروس “كورونا”.

وحاول عدد من المدربين والمستخدمين بالقاعات الرياضية الاحتجاح من أجل التعبير عن الضرر والمعاناة التي لحقتهم نتيجة الإغلاق التام للقاعات الرياضية بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة لمواجهة الجائحة، إلا أن السلطات الأمنية رفضت ذلك مانحة إياهم مهلة من أجل تفريق التجمع.

وقال المدربون والمستخدمون في القاعات الرياضية، أن الإغلاق التام للقاعات الرياضية جراء التدابير الإحترازية، للحد من تفشي كورونا، “تسبب في الضرر الكبير لهم ولعائلتهم”، مؤكدين أن “القاعات الرياضية مصدر عيشهم الوحيد”.

وطالب المدربون والمستخدمون في القاعات الرياضية بالتعويض عن الضرر الذي لحق بهم حتى يتمكنوا من تغطية مصاريف الكراء وغيرها من المتطلبات الأخرى التي لا تستحمل التأجيل.

وكانت الحكومة قد قررت ضمن الإجراءات المتخذة لمواجهة تفشي وباء كورونا إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا، وإغلاق الحمامات وقاعات الرياضة والمسابح المغلقة، وعدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة والمفتوحة لأكثر من 25 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M