سلطات سبتة المحتلة: 3 آلاف مهاجر ما يزالون داخل المدينة

26 يونيو 2021 09:59

هوية بريس- متابعة

أعلنت السلطات المحلية بمدينة سبتة المحتلة، أن حوالي ثلاثة آلاف مهاجر، ما يزالون داخل المدينة، بعد شهر من موجة تدفّق آلاف المهاجرين على الثغر المحتل.

وقال عمدة المدينة الإسباني،  خوان فيفاس في تصريحات للصحافة نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب): “احتسبنا ثلاثة آلاف شخص ما زالوا موجودين هنا – من البالغين والقصر – من بين 12 ألفا دخلوا المدينة بشكل غير قانوني يومي 17 و18 مايو”.

وأضاف المسؤول الإسباني، حسب المصدر ذاته، أنّ من بين الموجودين بالمدينة 830 قاصرا غير مصحوبين بذويهم”، مبرزاً أنّ “من هؤلاء الثلاثة آلاف الذين بقوا، من لا يحملون أي مال. إنه وضع غير مستدام على الإطلاق لمدينتنا ويزداد سوءا كل يوم”.

وتابع فيفاس “لا يمكن حل هذا الوضع إلا من الحكومة ويجب أن تتحرك بأسرع ما يمكن لتجنب حدوث أضرار لا يمكن إصلاحها”. مشدداً على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع “حالة الطوارئ الإنسانية” من أجل ضمان “سلام وأمن السكان”.

في سياق متصل، قدرت الحكومة المحلية في سبتة المحتلة، الخميس، الإنفاق الحالي المرتبط بأزمة الهجرة في المدينة، بنحو 3 ملايين يورو شهريًا، حيث أكد رئيس المنطقة خوان فيفاس أن المدينة تدرس “الاستجابة بأفضل طريقة للتحديات التي طرحها الملف”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M