شروط على المقاس لولوج منصب مدير أكاديمية الرباط تحرج “وزارة بنموسى”

03 يونيو 2024 14:27

هوية بريس-متابعات

وجهت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي” سؤالا كتابا إلى شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول تفصيل شروط على المقاس من أجل تولي منصب مدير الأكاديمية الجهوية بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وأشارت التامني أن الوزارة أعلنت عن فتح باب الترشيح لمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنطيرة، إلا أن التعديل الطارئ الذي لحق على شرط الأقدمية في تقلد مناصب المسؤولية، والذي تم تقليصه من خمس سنوات إلى ثلاث سنوات فقط.

وأكدت أن هذا التقليص فتح خلق تخوفات حقيقية لدى عدد من الراغبين في التنافس على المنصب، علما أن الوزارة احتفظت بذات الشرط في فتح باب التباري على منصب مدير أكاديمية فاس الذي تم الإعلان عنه قبل أشهر قليلة، مع التذكير باعتماد نفس شرط الأقدمية في الترشح لتقلد منصب مدير أكاديمية كلميم واد النون والساقية الحمراء، وهو ما طرح الكثير من علامات الاستفهام حول خلفيات هذا التعديل المفاجئ الذي لحق شروط التباري.

وساءلت التامني وزير التربية الوطنية عن ملابسات تعديل شرط الأقدمية في تقلد مناصب المسؤولية، وعن أسباب التباين في تفعيل هذا الشرط بين أكاديمية فاس وأكاديمية الرباط احتراما للشفافية ومبدأ التنافس الشريف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M