صاحبة أعلى معدل باك بجهة طنجة.. هذا ما تحلم به التلميذة هبة المعتصم

26 يونيو 2024 22:59

هوية بريس – متابعات

تمكنت التلميذة هبة المعتصم من إحراز أعلى معدل في امتحانات البكالوريا عمومي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، للموسم الدراسي الحالي 2023/2024، بحصولها على نقطة 19.31.



وتتابع التلميذة المتفوقة هبة المعتصم دراستها بالثانوية التأهيلية الأمير مولاي رشيد بمدينة شفشاون في مسلك العلوم الفيزيائية، خيار الفرنسية.

وعبرت المعتصم، من خلال تصريح إعلامي، عن سعادتها بتحقيق هذه النتيجة لأول مرة بالإقليم، قائلة:” أنا أسعد إنسانة، والحمد لله”.

وتوجهت التلميذة المتفوقة بشكر خاص إلى أسرتها الصغيرة، إلى جانب الطاقم الإداري والتربوي وأساتذتها بالمؤسسة التعليمية وزملائها وزميلاتها، فضلا عن المسؤولين بالنيابة الإقليمية لشفشاون.

وعن حلمها مستقبلا بعد تحقيق هذه النتيجة، قالت التلميذة هبة:” أحلم بدخول مجال الطب وأن أصبح طبيبة مختصة في جراحة الدماغ”.

وأعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة-تطوان-الحسيمة أن 22 ألفا و119 مترشحة ومترشحا ممدرسا اجتازوا بنجاح الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، بنسبة مائوية بلغت 64.84 % مقابل.

وأفادت الأكاديمية، في بلاغ صحفي بأن معدل النجاح هذه السنة يفوق بنسبة 4.34 نقطة مائوية المعدل المسجل السنة الماضية، والذي ناهز 60.49 % في الدورة العادية لسنة 2023.

وأضافت الأكاديمية أنه بعد استكمال المداولات بمختلف المديريات الإقليمية بالجهة، اجتاز بنجاح 24 ألفا و174 مترشحة ومترشحا من الممدرسين والأحرار اختبارات الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا لسنة 2024، من بينهم 14 ألفا و604 من الإناث، كما ارتفع مؤشر النجاح بـ 4.88 نقطة مائوية مقارنة بنفس الدورة من سنة 2023.

وقد حضر لاجتياز اختبارات هذه الدورة 34 ألفا و 104 مترشحة ومترشحا من الممدرسين، بنسبة حضور بلغت 97.67 % مقابل 96.98 % مترشحة ومترشحا اجتازوا دورة السنة الماضية، فيما بلغ عدد الحاضرين من المترشحين الأحرار 6576 مترشحة ومترشحا، بنسبة حضور بلغت 59 %، واجتاز الامتحان بنجاح 1301 منهم بنسبة نجاح بلغت 19.78 % .

وأشارت الأكاديمية إلى أن هذه السنة تم اعتماد نظام معلوماتي للنقل المؤمن لمواضيع امتحانات البكالوريا نحو مراكز الطبع والتوزيع على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، كما تم اعتماد الترميز الرقمي لأوراق تحرير المترشحات والمترشحين، مما مكن من تحصين العمليات المتعلقة بالتصحيح قبل رفع السرية عن الأوراق، كما ستستمر الوزارة في إصدار صيغ مرقمة ومؤمنة لشواهد البكالوريا، مشددة على أنه ستتم موافاة جميع المترشحات والمترشحين بالصيغة الرقمية لشهادة البكالوريا ابتداء من يومه الأربعاء 26 يونيو الجاري.

وأشادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة بالجهود المبذولة من طرف نساء ورجال التربية والتكوين والسلطات المحلية والأمنية وكافة المتدخلين في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام وتحصين مصداقية شهادة البكالوريا الوطنية، داعية إلى مواصلة الجهود من أجل إنجاح محطة الدورة الاستدراكية والتي ستنظم وفق نفس الإجراءات التنظيمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M