صفعة جديدة على وجه خصوم المغرب.. البيرو تشيد بالمبادرة الأطلسية المغربية

09 مارس 2024 11:09

هوية بريس- و م ع

أشادت البيرو، أول أمس الخميس، بالمبادرة الأطلسية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، معبرة عن تقديرها لهذا النهج الذي يهدف إلى تحويل المنطقة البحرية إلى منطقة سلم واستقرار وتنمية. وتأتي هذه الإشادة في إطار انعقاد النسخة السابعة لآلية المشاورات السياسية بين المملكة المغربية وبيرو في ليما.

وخلال هذا اللقاء، تم التأكيد على تطابق وجهات النظر بين البلدين حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية، مع التأكيد على التزامهما بالسلم والاستقرار والتنمية المستدامة.

كما شكل اللقاء إطارًا لصياغة مشروع خارطة طريق متعددة القطاعات تؤكد التزام البلدين بالمبادرات التي ستنفذ على مستوى التعاون القطاعي خلال عام 2024.

وتم خلال المناقشات التركيز على تعزيز المبادلات التجارية والاقتصادية، والتعاون التقني في مجالات التعليم والثقافة، وكذلك في مجالات الموارد المائية والأبحاث الزراعية والعلوم والتكنولوجيا والسياحة.

ترأس الوفد المغربي في هذا اللقاء السيد فؤاد يزوغ، السفير المدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بينما ترأس الوفد البيروفي نائب وزير الخارجية اغناسيو هيغيراس هاريي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M