ضمنها “مناديل المرحاض”.. مدرسة خاصة تثير الجدل بسبب لائحة الأدوات والكتب

01 سبتمبر 2023 17:22

هوية بريس-متابعات

أدرجت مدرسة للتعليم الخصوصي بالمغرب مطالب غريبة في لائحة الكتب والأدوات المدرسية المخصصة للموسم الدراسي 2023-2024.

وحسب موقع “آشكاين”، فإن مدرسة للتعليم الخصوصي عمدت إلى مطالبة آباء تلاميذ في مستوى التمهيدي  بلائحة طويلة من الكتب والأدوات المدرسية، بل وصل الأمر إلى حد إدراج المؤسسة  لمستلزمات التنظيف التي  يفترض أن توفرها المؤسسة على نفقتها الخاصة.

وكان لافتا في هذه اللائحة، التي تداولها فاعلون تربويون، ورود لوازم التنظيف من قبيل مناديل ورقية الخاصة بالأنف والمناديل الورقية الخاصة بالمراحيض، إضافة إلى الصابون السائل لغسل اليدين.

وتعيد هذه اللائحة إلى الواجهة الكم الهائل من المطالب والأدوات أو الأغراض الخارج عن الإطار المدرسي، التي تثقل بها المدارس الخاصة كاهل آباء وأولياء التلاميذ، الذين يعانون بدورهم من ارتفاع مستوى التضخم، ما جعل الآباء يوجهون انتقادات لهذه المدارس الخاصة التي تستغل إقبال الآباء عليها.

يأتي هذا في ظل الانتقادات الموجهة إلى المدارس الخاصة من طرف آباء وأولياء التلاميذ عن بداية ونهاية كل موسم دراسي، من خلال ممارسات تندرج في إطار المقايضة على مصير التلاميذ دراسيا، باحتجاز الوثائق الخاصة للتلاميذ عند رغبتهم في الانتقال من مدرسة لأخرى إلى حين أداء كافة المستحقات المالية المتعلقة بالتلميذ، وغيرها من الممارسات التي كانت موضوع بلاغات سابقة لجمعيات آباء التلاميذ.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. و هل هذا جديد هذا من مطالب مدارس الإقامة و مدارس البيليا منذ سنوات بل يطلبون الاقلام التي يكتب بها الأساتذة على الصبورة و اوراق الطبع التي وصلت إلى رزمتين من الأوراق لكل تلميذ فضلا على المستوى المتدني و المعلمين الكسلاء و اللائحة طويلة فإلى الله المشتكى

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M