“طلبة الزراعة والبيطرة” يحققون إنجازا مهما بشأن التطبيع.. ويوجهون نداء لبقية الجامعات

13 أغسطس 2024 20:54

هوية بريس – متابعات

أصدر مكتب طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بيانا، السبت الماضي، أعلنوا من خلاله عن تحقيق إنجاز مهم بشأن مناهضة التطبيع الأكاديمي مع الاحتلال الصهيوني في المغرب.



وقال مكتب الطلبة في البيان المذكور ” الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، تمكنا بفضل الله ونعمته أولا، ثم بفضل مجهودات طلبة المعهد وإصرارهم من التخلص من كل الشركات الداعمة للكيان المحتل”.

وأكد ذات البيان أن هذا “التخلص” شمل ” أدق تفاصيل حياتنا الجامعية، بما في ذلك المنتوجات الغذائية المستهلكة أثناء الوجبات المقدمة من طرف مطعم المعهد”.

وأشار مكتب الطلبة في البيان إلى ” بعض الإجراءات المؤقتة التي تم إعتمادها في إنتظار الموسم المقبل من أجل عقد شراكات مع شركات لا تنتمي إلى قائمة المقاطعة”.

ومن تلك الإجاراءات وفق البيان ذاته ” الاستغناء عن كل منتوجات الألبان التابعة لشركة جودة التي تنتمي لتعاونية COPAG وجبال التي تنتمي بدورها لـ Safilait”، إضافة إلى ” الإستغناء عن المشروبات الغازية التابعة لشركة بيبسيكو أمثال: بيبسي، ميرندا 7UP”.

ولفت المكتب إلى أنه ” ومع بداية الموسم المقبل إن شاء الله، نطمع إلى عقد شراكات مع شركات مغربية أمثال: الرفيع، ألبان وشركات أخرى أمثال Laiko و Glass في ما يخص المشروبات الغازية. كما نسعى إلى أن تعم المقاطعة حتى المواد المستعمل في تحضير الوجبات، والتي تشمل منتجات المعجنات، الكسكس الدقيق، الدجاج وغيرها”.

كما شدد المكتب على أن ما تم إنجازه ” ربما يبدو خطوات بسيطة، لكنها قد تكبد شركات المقاطعة ما يقارب 450000 درهم شهريا”.

وختم مكتب طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة البيان بتوجيه نداء للجامعات المغربية قائلا ” من أجل بلوغ أرقام أهم، نأمل أن تتبع الجامعات المغربية نفس النهج لبلوغ تأثير أهم وأكبر”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يجب كذلك مقاطعة منتجات شركة : “المركزية (“سنترال”) دانون” للحليب و مشتقاته ..
    و المسروبات الغازية : “كوكا كولا” و توابعها …
    و مياه المائدة: :
    “سيال”
    “بوناكوا”
    “عين ساييس”
    “اكوافينا”
    زيت المائدة :
    “لوسبور كريستال”..
    بن ::
    “نيسكافي”
    ساي :
    “ليبتون” …

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M