عاصفة “ليزلي” في المحيط الأطلسي: ما مدى خطورتها على المغرب؟ مسؤول يوضح

14 أكتوبر 2024 15:02

هوية بريس – متابعة

عاصفة “ليزلي” في المحيط الأطلسي: ما مدى خطورتها على المغرب؟ مسؤول يوضح

قال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، إن العاصفة الاستوائية “ليزلي” قد تشكلت مؤخرًا في وسط المحيط الأطلسي، على بعد حوالي 1100 ميل غرب جزر الرأس الأخضر، ولكنها لا تشكل تهديدًا للمغرب.

وفي تصريح إعلامي، أوضح يوعابد أن هذه العاصفة قد تحولت إلى إعصار وفقًا لأحدث التقارير الصادرة عن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، حيث تسجل سرعة الرياح المصاحبة للإعصار حاليًا نحو 120 كيلومترًا في الساعة، مما يعكس قوته وشدته.

وأشار المتحدث إلى أن إعصار “ليزلي” يتحرك شمالاً في المحيط الأطلسي، ومن المتوقع أن يظل بعيدًا عن المناطق المأهولة، إذ لا تشير مساراته الحالية إلى اقترابه من اليابسة.

وأوضح أن الإعصار من المتوقع أن يضعف تدريجيًا بسبب الظروف غير الملائمة، نتيجة للمياه الباردة في المحيط الأطلسي الشمالي التي تلعب دورًا في تقليص قوته بشكل كبير، بينما يظل مساره الحالي بعيدًا عن المغرب بأكثر من 6000 كيلومتر.

ومن الجدير بالذكر أن أعاصير المحيط الأطلسي لم تؤثر بشكل كبير على منطقة شمال غرب إفريقيا، بما في ذلك المغرب، بسبب تأثير التيارات الجوية، مثل الرياح التجارية، التي تعمل على دفع الأعاصير بعيدًا عن سواحل شمال غرب إفريقيا. بالإضافة إلى ذلك، فإن المياه الباردة قبالة سواحل هذه المنطقة تساهم في إضعاف الأعاصير أو تدميرها قبل أن تصل إلى اليابسة.

اقرأ أيضا:

أمطار ورياح قوية ببعض المناطق

بلاغ جديد من الصندوق المغربي للتقاعد

تغيرات غير متوقعة في أحوال طقس المملكة في عز الصيف

تحذير وتنبيه لأصحاب هذه الحسابات البنكية (وثيقة)

الملك محمد السادس يعقد مجلسا وزاريا بأجندات حاسمة

القضاء يصدم مجموعة من “المخازنية” ضمنهم عقيدان

الملك يتوجه إلى فرنسا اليوم والسبب..

ال”CNSS” زيادة عامة في الأجور

مواقع مشبوهة تهاجم المغاربة الذين يسترون أنفسهم في الشواطئ

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M